A+ A-

الرئيس الأمريكي يعلن أكبر استثمار أجنبي في تاريخ ولاية (أريزونا)

واشنطن - 6 - 12 (كونا) -- أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء عن أكبر استثمار أجنبي في ولاية (أريزونا) بالجنوب الغربي للبلاد حيث ستبني شركة تايوانية مصنعين لصناعة أشباه الموصلات.
وقال بايدن خلال زيارته للمكان الذي يشيد عليه أحد المصنعين إن هذا الاستثمار سيخلق أكثر من 10 آلاف وظيفة في مجال البناء و10 آلاف وظيفة في مجال التقنيات العالية.
وتقوم شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات وهي أكبر شركة في هذا المجال على مستوى العالم ببناء هذين المصنعين اللذين من المقرر أن يبدآ الإنتاج في سنة 2024 للمشروع الأول على أن يبدأ المصنع الثاني سنة 2026.
واعتبر الرئيس الأمريكي أن هذه الاستثمارات "تساعدنا في بناء وتعزيز سلسلة التوريد هنا في أمريكا وبينما نبني سلسلة توريد أقوى فإن حلفاءنا وشركاءنا يبنون في الوقت ذاته سلاسل توريد".
وأشاد بايدن بما تحقق في مجال التوظيف منذ وصوله إلى السلطة حيث "تم خلق 5ر10 مليون وظيفة جديدة بينها 750 ألفا في قطاع التصنيع".
ورأى أن الولايات المتحدة "في وضع أفضل من أي دولة أخرى لقيادة الاقتصاد العالمي في السنوات المقبلة إذا حافظنا على تركيزنا" مضيفا "أننا نبني أمريكا بشكل أفضل وعلينا فقط أن نستمر وأنا أعلم أننا نستطيع ذلك".
ويسعى الرئيس الأمريكي إلى تقوية وتوسيع قطاع صناعة أشباه الموصلات بعد أن عمقت جائحة (كورونا) النقص الذي كان حاصلا أصلا في إنتاج الرقائق وأشباه الموصلات التي تعتبر ضرورية في العديد من الصناعات بما فيها السيارات والأجهزة الإلكترونية. وساهم النقص المسجل بهذا القطاع في ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم في البلاد كما أدى إلى اضطرابات في سلاسل الإمداد. (النهاية) ع س ج / ر ج