A+ A-

التقدم العلمي للنشر والمركز العلمي يفتتحان معرض صور (الحياة البرية للعام 2021)

المصور الكويتي ماجد الزعابي الحاصل على المركز الاول بجائزة مصور الحياة البرية للعام 2021
المصور الكويتي ماجد الزعابي الحاصل على المركز الاول بجائزة مصور الحياة البرية للعام 2021

الكويت - 5 - 12 (كونا) -- افتتحت التقدم العلمي للنشر والمركز العلمي التابعان لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاثنين معرض صور عن الحياة البرية للعام 2021 والمعار من متحف التاريخ الطبيعي في لندن ويستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري.
وقالت الرئيس التنفيذي للتقدم العلم للنشر الدكتورة ليلى الموسوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح إن المعرض يستثمر القوة العاطفية الفريدة للتصوير الفوتوغرافي لتعزيز المعرفة العلمية وتسليط الضوء على عدد من القصص الرائعة والأنواع الحية حول العالم.
وأضافت أن المعرض هو الحدث الأكثر شهرة من نوعه في مجال التصوير الفوتوغرافي إذ يوفر منصة عالمية تعرض أكثر مشاهد العالم الطبيعي تحديا وإثارة للدهشة علاوة على استمراره لأكثر من 55 عاما.
وأوضحت أن مسابقة التصوير الفوتوغرافي العالمية التي ينظمها متحف التاريخ الطبيعي في لندن بدأت في عام 1965 ويتجاوز عدد الصور المشاركة حاليا 50 ألفا من جميع أنحاء العالم ما يؤكد الاهتمام المستمر بالمشاركة في المعرض وجاذبيته المتنامية.
ويضم المعرض الذي ينظم للمرة الأولى في الكويت 103 صور فريدة تلتقط السلوك الرائع للحيوانات في شتى أنحاء العالم ومنها الصورة المدهشة للمصور ماجد الزعابي أول كويتي يحصل على المركز الأول بالجائزة لعام 2021 لفئة (صورة الحيوانات). (النهاية) ع ي س / خ د ع