A+ A-

(عبدالله النوري) الخيرية تطلق حملتها للاجئين السوريين في الأردن بمشاركة وفد طبي كويتي

السفير الكويتي لدى الاردن خلال لقائه بعدد من الاطباء الكويتيين المشاركين في حملة (مخيم الامل الجراحي)
السفير الكويتي لدى الاردن خلال لقائه بعدد من الاطباء الكويتيين المشاركين في حملة (مخيم الامل الجراحي)
عمان - 5 - 12 (كونا) - اطلقت جمعية عبدالله النوري الخيرية اليوم الاثنين حملتهاالصحية الإنسانية لمصلحة اللاجئين السوريين في الأردن تحت شعار (مخيم الأمل الجراحي) بمشاركة وفد طبي كويتي.
وقال السفير الكويتي لدى الاردن عزيز الديحاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارته مقر الحملة بمستشفى السعودي في العاصمة الاردنية عمان "إن الكويت هي عنوان العمل الخيري والإنساني وهو الدور الذي نعتز ونفتخر به ومستمرون في هذاالمسار".
وذكر أن الحملات الخيرية والإنسانية المستمرة لمصلحة اللاجئين من دول الجوار في الاردن والتي تنظمها جمعيات خيرية كويتية والهلال الأحمر الكويتي تأتي تجسيدا لدور الكويت كمركز للعمل الإنساني.
وأشاد الديحاني بدور الفريق الطبي الكويتي المشارك في الحملة الانسانية الذي سيجري الجراحات والعمليات لمصلحة المرضى اللاجئين السوريين في الاردن داعيا الله تعالى لهم بالتوفيق والنجاح.
وبدوره قال المشرف العام على الحملة مدير قطاع تنمية الموارد والإعلام في جمعية عبدالله النوري الخيرية عبداللطيف الدواس في تصريح مماثل ل(كونا) إن الهدف الرئيس من الحملة هو إعادة الأمل لمئات المرضى اللاجئين من الرجال والنساء والأطفال الذين تشتد حاجتهم إلى العلاج والعمليات الجراحية الطارئة. وبين ان التخصصات الطبية التي ستجرى لهم والعمليات هي جراحة التجميل والحروق وجراحة القلب وجراحة العيون وجراحة الاذن والانف والحنجرة وجراحة المسالك البولية والغدد الصماء وجراحة السمعيات لحديثي الولادة وطب الاسنان.
واعرب الدواس عن الشكر والتقدير للفريق الطبي الكويتي المشارك في المخيم مشيدا بجهودهم المميزة في فحص الحالات وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.
ومن جانبه قال استشاري جراحة التجميل والحروق وجراحة تجميل الأطفال عضو الفريق الكويتي المشارك في المخيم الدكتور هشام بو رزق في تصريح ل(كونا) إن برنامج الفريق الطبي يشتمل على إجراء الفحوصات والجراحات الدقيقة والنوعية للاجئين السوريين القاطنين بالمخيمات بهدف علاج وإنقاذ الحالات الحرجة. وبدوره أشار عضو الفريق الطبي الكويتي استشاري التخدير والعناية المركزة الدكتور عبدالرحمن الرفاعي في تصريح مماثل ل(كونا) الى أن تدشين هذه الحملات الطبية وأمثالها ينقل رسالة الكويت الإنسانية الى الاشقاء والاصدقاء في العالم ويعكس دورها الرائد في خدمة المحتاجين.
يذكر أن الوفد الكويتي المشارك يضم 27 طبيبا وطبيبة وسيجري 970 عملية جراحية دقيقة وتخصصية للمرضى المحتاجين الذين لا تتوفر لديهم الامكانات اللازمة لإجرائها بمختلف التخصصات على مدى ثمانية أيام.(النهاية) ع م ن / ش م ع