A+ A-

إلغاء 60 في المئة من رحلات القطارات في فرنسا بسبب إضراب عمالي

باريس - 2 - 12 (كونا) - شهدت حركة القطارات الفرنسية اليوم الجمعة اضطرابا إثر إلغاء 60 في المئة من الرحلات في عطلة نهاية الأسبوع بسبب إضراب عمالي ينفذه مراقبون لوحدات التحكم في السكك الحديدية.
وقالت محطة (بي إف إم) الإخبارية إن شركة (سي إن سي إف) وهي الشركة الوطنية للسكك الحديدية في فرنسا ستخفض عدد القطارات المسيرة ابتداء من اليوم وحتى بعد غد الأحد بسبب إضراب أطلقته مجموعة من مراقبي وحدات التحكم في السكك الحديدية.
وأوضحت أن المراقبين قرروا التوقف عن العمل طوال عطلة نهاية الأسبوع للمطالبة بتعديل أوضاعهم.
وذكرت المحطة أن ما يقرب من 10 آلاف مشرف قطار لدى الشركة الوطنية لديهم وظيفة أساسية من حيث حركة المرور وسلامة الركاب ومن دونهم لا يمكن تشغيل القطارات.
واضطرت الشركة إلى تسيير قطار واحد من أصل اثنين وواحد من كل أربعة على شبكة القطارات السريعة (تي جي في) بالإضافة إلى قطار واحد من كل قطارين على الشبكة العادية بين المناطق كما تم إلغاء كل الرحلات الليلية.
من جهته قال الرئيس التنفيذي في شركة (سي إن سي إف) جان بيير فاراندو إن هذا الإضراب "لم نكن نتوقعه.. لا نحن ولا النقابات" مضيفا "لقد فوجئنا بهذه الخطوة".
يذكر أن عددا من الدول الأوروبية واجهت منذ الصيف الماضي اضطرابات في العديد من الجهات بسبب نقص في عدد الموظفين وكثرة الإضرابات لما يواجهه الموظفون من ضغوط مادية في ظل الأوضاع الحالية التي تعيشها المنطقة بسبب معدلات التضخم والحرب في أوكرانيا. (النهاية) م ع / م ع ع