A+ A-

(مونديال قطر 2022).. اليابان وإسبانيا تتأهلان إلى دور الـ16 عن المجموعة الخامسة

جانب من مباراة اليابان وأسبانيا
جانب من مباراة اليابان وأسبانيا

الكويت - 1 - 12 (كونا) -- تأهل منتخبا اليابان وأسبانيا اليوم الخميس إلى الدور الـ16 من بطولة كاس العالم لكرة القدم (مونديال قطر 2022) رغم فوز الأول بهدفين لهدف ضمن المجموعة الخامسة.
وافتتح الإسباني ألفارو موراتا التسجيل في الدقيقة الـ12 من المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي ثم عاد اليابان في الشوط الثاني وأحرز هدفين في الدقيقتين الـ48 والـ51 عن طريق اللاعبين ريتسو دوان وأوه تاناكا ليضمن التأهل.
وفي المباراة الثانية تمكنت ألمانيا من الانتصار على كوستاريكا بنتيجة (4-2) سجلها كل من سيرج جنابري الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الـ12 وثنائية لكاي هافيرتيز في الدقيقتين الـ73 والـ85 فيما كان الهدف الرابع من نصيب اللاعب نيكلاس فولكروغ في الدقيقة الـ89.
وسجلت كوستاريكا هدفين في شوط المباراة الثاني عن طريق يلتسين تيخيدا في الدقيقة الـ58 وخوان بابلو فارغاس في الدقيقة الـ70. وشهدت المباراة التي أقيمت على استاد البيت وجود طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم بقيادة ستيفاني فرابارت.
وتصدرت اليابان فرق المجموعة برصيد ست نقاط تلتها أسبانيا التي رافقتها إلى الدور الـ16 بأربعة نقاط ثم ألمانيا بالمركز الثالث بأربعة نقاط فيما احتلت كوستاريكا المركز الأخير بثلاث نقاط.
وتلعب اليابان في الدور الـ16 أمام كرواتيا فيما تواجه أسبانيا المغرب. (النهاية) م ي / م ص ع