A+ A-

الهند: رئاسة (جي.20) ستعمل على تحقيق الوئام العالمي ومواجهة التحديات

نيودلهي - 1 - 12 (كونا) -- قال رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي اليوم الخميس إن رئاسة بلاده لمجموعة العشرين (جي.20) ستعمل من أجل تحقيق الوئام العالمي ومواجهة التحديات العالمية.
وقال في بيان بمناسبة تولي الهند رئاسة المجموعة ان "قرارات جي 20 ستكون لخير الجميع" متعهدا بالتشاور مع دول الجنوب الى جانب دول المجموعة في اتخاذ القرارات.
واضاف ان اولويات رئاسة بلاده ستركز على "رؤية أرض واحدة وأسرة واحدة ومستقبل واحد". وأشاد بإنجازات مجموعة العشرين في الماضي بشأن إرساء ضمان استقرار للاقتصاد الكلي وتنظيم الضرائب الدولية وتخفيف عبء الديون عن البلدان معربا عن أمله بمواصلة تلك الانجازات وتقويتها.
وأكد مودي "ان العالم يمتلك الوسائل لإنتاج ما يكفي لتلبية الاحتياجات الأساسية لجميع الناس في العالم ولا حاجة للقتال من أجل البقاء اذ انتهى عصر الحروب".
وأوضح "لا يمكن لنا مواجهة التحديات الكبرى من تغير المناخ والإرهاب والجائحات من خلال محاربة بعضنا البعض ولكن من خلال التعاون والعمل المشترك".
واكد مودي ان بلاده ستشجع أنماط الحياة المستدامة والصديقة للبيئة من اجل صيانة الارض مضيفا ان رئاسة بلاده لمجموعة العشرين "ستسعى إلى إنهاء الطابع السياسي عن الإمداد العالمي من الأغذية والأسمدة والمنتجات الطبية حتى لا تؤدي التوترات الجيوسياسية إلى أزمات إنسانية".
كما اشار الى ان بلاده "ستشجع الحوار الصادق بين دول العالم القوية من اجل تعزيز الأمن العالمي وتخفيف مخاطر أسلحة الدمار الشامل لبث الأمل في الاجيال الناشئة".
وشدد على "ان أجندة مجموعة العشرين تحت رئاسة الهند ستكون شاملة وطموحة وعملية وحاسمة" داعيا دول العالم إلى "التكاتف من أجل تحويل رئاسة الهند لمجموعة العشرين رئاسة مداواة الجراح والوئام والأمل". (النهاية) ا ت ك / ط م ا