A+ A-

وزير الأمن الداخلي الأمريكي يؤكد وجود "بيئة تهديد متصاعدة ومستمرة" بالولايات المتحدة

واشنطن - 30 - 11 (كونا) -- أصدر وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس اليوم الأربعاء نشرة دورية بشأن "بيئة التهديد المتصاعدة المستمرة" فيما يتعلق ب"الإرهاب" في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
وقال مايوركاس في بيان إن "وطننا لا يزال يواجه بيئة تهديد متزايدة كما رأينا بشكل مأساوي في أعمال العنف المستهدفة الأخيرة التي يقودها متطرفون عنيفون يسعون إلى تعزيز هدف سياسي أو اجتماعي أو التصرف بناء على تظلم".
وحذرت وزارة الأمن الداخلي في البيان من أن "الجناة المنفردين والمجموعات الصغيرة التي تحركها مجموعة من المعتقدات الأيديولوجية والمظالم الشخصية لا يزالون يشكلون تهديدا مستمرا وقاتلا للوطن".
وأضافت أنها تتوقع أن "تظل بيئة التهديد متصاعدة وأن الجهات الفاعلة في التهديد يمكنها استغلال العديد من الأحداث القادمة لتبرير أو ارتكاب أعمال عنف" في الأشهر المقبلة.
وأشارت إلى أن "العديد من الهجمات والمؤامرات والتهديدات بالعنف الأخيرة تظهر الطبيعة الديناميكية والمعقدة المستمرة لبيئة التهديد في الولايات المتحدة".
وشددت الوزارة على أن "الجهات الفاعلة المحلية والمنظمات الإرهابية الأجنبية التي لا تزال عازمة على مهاجمة أمريكا تواصل الحفاظ على وجود مرئي على الإنترنت في محاولة لتحفيز المؤيدين على شن هجمات" في الوطن". (النهاية) ش ص / م ع ع