A+ A-

استراليا تفوز على الدنمارك وترافق فرنسا لدور الـ16 لمونديال (قطر 2022) عن المجموعة الرابعة

فرحة لاعبي استراليا بهدف الفوز على الدنمارك
فرحة لاعبي استراليا بهدف الفوز على الدنمارك

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- تأهلت استراليا الى الدور الـ16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) بعد حلولها بالمركز الثاني بالمجموعة الرابعة اثر فوزها الثمين على الدنمارك بنتيجة (0/1) لترافق فرنسا المتأهلة سلفا في صدارة المجموعة رغم خسارتها من تونس بهدف مقابل لا شيء.
وفي مباراة تونس وفرنسا التي أقيمت في استاد (المدينة التعليمية) قدمت تونس أجمل مبارياتها على الاطلاق لتحقق أكبر انتصار لها بتاريخها بكأس العالم بعد فوزها على حامل لقب البطولة بفضل هدف مهاجمه وهبي الخزري في الدقيقة 58 اثر مجهود فردي رائع الا ان هذا الفوز لم يكن كافيا للتأهل مستقرا بالمركز الثالث بـ4 نقاط.
وفي مباراة استراليا والدنمارك والتي أقيمت على ملعب (الجنوب) حسم الاستراليون صعودهم لدور الـ16 بعد أن سجل له لاعبه ماثيو ليكي هدف الفوز الثمين في الدقيقة الـ60 ليرفع رصيده الى 6 نقاط في وصافة المجموعة بفارق الاهداف عن فرنسا فيما ودعت الدنمارك البطولة بعد حلولها بالمركز الأخير بنقطة واحدة فقط.
وستلعب فرنسا في الدور المقبل مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة التي ستحسم مع انتهاء مباراتيها التي ستقام في وقت لاحق من مساء اليوم الاربعاء فيما ستواجه استراليا مع متصدر ذات المجموعة.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب