A+ A-

مجلس الأمة يوافق على مرسوم القانون بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية بإضافة بعض المناطق إليها

تصويت اعضاء المجلس على مرسوم القانون باعادة تحديد الدوائر الانتخابية بإضافة بعض المناطق إليها
تصويت اعضاء المجلس على مرسوم القانون باعادة تحديد الدوائر الانتخابية بإضافة بعض المناطق إليها
الكويت - 30 - 11 (كونا) -- وافق مجلس الأمة اليوم الأربعاء على المرسوم بقانون رقم (6) لسنة 2022 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة بما يشمل إضافة بعض المناطق إلى الدوائر الانتخابية القريبة منها جغرافيا.
وجاءت نتيجة التصويت على المرسوم في جلسة المجلس التكميلية بموافقة 53 عضوا وعدم موافقة عضوين من إجمالي الحضور البالغ عددهم 55 عضوا.
وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته اليوم إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عن المرسوم بقانون رقم (6) لسنة2022 بتعديل الجدول المرافق للقانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة.
وتقضي المادة الأولى من المرسوم بالتالي "تضاف المناطق التالية إلى الدوائر الانتخابية الموضحة والواردة في الجدول المرافق للقانون رقم(42) لسنة 2006 المشار إليه: - الدائرة الانتخابية الأولى: تضاف إليها منطقة (أنجفة).
- الدائرة الانتخابية الثانية: تضاف إليها مناطق (الشويخ الصناعية - المنطقة الصحية "الشويخ" - النهضة - شمال غرب الصليبخات - مدينة جابر الأحمد).
- الدائرة الانتخابية الرابعة: تضاف إليها مناطق (غرب عبدالله المبارك - جنوب عبدالله المبارك - العيون - النعيم - النسيم - القصر- تيماء - الواحة).
- الدائرة الانتخابية الخامسة: تضاف إليها مناطق (أبو فطيرة - المسايل - أبو الحصانية - مدينة صباح الأحمد - مدينة الخيران السكنية)".
وعزت المذكرة الإيضاحية للمرسوم التعديلات الواردة فيه إلى ظهور عدد من المناطق الجديدة وإعمار مناطق أخرى لم تكن مسكونة من قبل وأصبحت هذه المناطق مأهولة بالسكان المستوفين لشروط الناخب وقد تعذر عليهم القيد في أي من الدوائر الانتخابية لعدم ورود مناطقهم من ضمنها.
وكان صدر في 18 أغسطس الماضي المرسوم بقانون سالف الذكر في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) وقد أجريت انتخابات أعضاء مجلس الأمة في فصله التشريعي ال17 الأخيرة وفق هذا المرسوم. (النهاية) ف ن / ع ع / خ د ع