A+ A-

محافظو البنوك المركزية الخليجية والصين يعتمدون خطة العمل المشتركة

محافظو البنوك المركزية الخليجية والصين يعتمدون خطة العمل المشتركة بين البنوك المركزية الخليجية وبنك الشعب الصيني
محافظو البنوك المركزية الخليجية والصين يعتمدون خطة العمل المشتركة بين البنوك المركزية الخليجية وبنك الشعب الصيني
الرياض - 29 - 11 (كونا) -- اعتمد محافظو البنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي ومحافظ بنك الشعب الصيني اليوم الثلاثاء خطة العمل المشتركة بين البنوك المركزية بدول مجلس التعاون وبنك الشعب الصيني.
وذكرت الأمانة العامة للمجلس في بيان لها أن ذلك جاء بعد الاجتماع المشترك الثاني الذي عقد عبر الاتصال المرئي برئاسة محافظ البنك المركزي السعودي رئيس الدورة الحالية الدكتور فهد المبارك.
واوضحت الاجتماع شارك فيه كل من محافظي ورؤساء البنوك المركزية بدول مجلس التعاون من بينهم محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون والأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف فيما ترأس الجانب الصيني محافظ بنك الشعب الصيني الدكتور يي غانغ.
وأضافت أن الاجتماع ناقش عددا من القضايا والموضوعات منها اعتماد خطة العمل بين البنوك بدول المجلس مع بنك الشعب الصيني كما بحث النمو والتضخم والتغير المناخي وتأثيره على القطاع المالي في دول المجلس والصين.
ويأتي الاجتماع استكمالا لمخرجات الاجتماع المشترك الأول لمحافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع محافظ بنك الشعب الصيني الذي عقد في 28 سبتمبر 2021.(النهاية) م د م / ع س ع