A+ A-

النائب العازمي:"شبهة تعارض مصالح بتعيين وزيرة الأشغال" باعتبارها مستشارة في الشركة المنفذة لمشروع المطار الجديد

النائب حمدان العازمي خلال الاستجواب
النائب حمدان العازمي خلال الاستجواب
الكويت – 29 – 11 (كونا) -– قال النائب حمدان العازمي اليوم الثلاثاء إن "تعيين وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز "به شبهة تعارض مصالح" باعتبارها كانت مستشارة إدارة المخاطر في شركة (ليماك) المنفذة لمشروع المطار الجديد (مبنى الركاب الجديد II).
جاء ذلك في كلمة النائب المستجوب أثناء بداية مناقشة الاستجواب الموجه من قبله المؤلف من محور واحد إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز بصفتها ضمن بند الاستجوابات في جلسة مجلس الأمة العادية.
ورأى النائب العازمي أن الإجراءات التي قامت بها الوزيرة في تعيين المناصب القيادية "أخطر من تعيينها وزيرة للأشغال" مجددا القول إن "تعيين الوزيرة به شبهة تعارض مصالح" على حد تعبيره.
وتساءل عن كيفية "تعيين مستشارة في شركة (ليماك) وكانت تعتبر خصما لوزارة الأشغال في مشروع المطار الجديد إذ كانت تدافع عن مخالفات الشركة للعقد المبرم مع وزارة الأشغال بمنصب وزير الأشغال" مشيرا إلى محاضر اجتماعات سابقة للقائمين على مشروع المطار الجديد تبين خلالها أن الوزيرة كانت تحضر كمستشار إدارة مخاطر ممثلا عن الشركة.
وانتقد تعيين الوزيرة بوقماز لوكيلة وزارة الأشغال الحالية "لوجود شبهة تعارض مصالح بتعيين وكيلة وزارة الأشغال الحالية" متسائلا "كيف يتم تعيين مديرة مشروع المطار الجديد في وزارة الأشغال عليها ملاحظات كوكيلة لوزارة الأشغال".
وأبدى النائب العازمي شكوكه في عملية استيفاء وكيلة وزارة الأشغال الحالية لشروط التعيين في منصبها الحالي.
وأشار إلى وجود ملاحظات ديوان المحاسبة حول مشروع المطار بشأن الاخلال بالالتزام بتنفيذ المشروع وفق البرنامج الزمني الذي نص عليه العقد المبرم بين وزارة الأشغال والشركة إضافة إلى تغيير في بعض المواصفات المتفق عليها لتنفيذ المشروع. (النهاية) ج ي / ع ع / ت ب