A+ A-

الفلسطينيون يحملون الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية إعدام الشبان الثلاثة في الضفة الغربية

رام الله - 29 - 11 (كونا) -- حمل الفلسطينيون الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية اعدام الشبان الثلاثة اليوم الثلاثاء في (رام الله) و(الخليل) بالضفة الغربية وطالبوا بمحاسبته.
وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة في تصريح للاذاعة الرسمية (صوت فلسطين) إن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تحاسب على هذه الجريمة مشددا على ان "الحكومة الحالية واليمينية القادمة أعلنتا الحرب اليومية على الشعب الفلسطيني".
وأضاف ان "الإدارة الأمريكية تتحمل أيضا مسؤولية كبرى عن جرائم سلطات الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا باعتبارها الراعية الوحيدة لدولة الاحتلال في العالم سلاحا وتمويلا وفي المحافل الدولية وعليها أن تعيد حساباتها".
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية "جريمة بشعة كما كل جرائم الاحتلال وتصعيد يحمل نذر مخاطر كبيرة تعكس فكر وسلوك الجناة وما يتوعدون به أبناء شعبنا من جرائم دون أدنى التفاتة للقوانين والشرائع الدولية".
وأضاف اشتية في بيان "مع استمرار إعلان الحرب على شعبنا من أركان الحكومة الإسرائيلية الحالية والجديدة نطالب دول العالم بالتدخل العاجل لوقف ولجم آلة القتل الإسرائيلية ومحاسبة الجناة".
ومن جانبها قالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان ان هذه الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في (رام الله) و(الخليل) جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني بغطاء وموافقة المستوى السياسي.
وحملت (الخارجية) حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني كما دعت المحكمة الجنائية الدولية الى سرعة الانتهاء من تحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.
ومن جهته قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ إن "جريمة نكراء ارتكبتها قوات الاحتلال باغتيال الشقيقين جواد وظافر الريماوي والشهيد مفيد اخليل".
واضاف الشيخ في بيان صحفي "الإعدام بدم بارد سلوك فاشي لقوات الاحتلال واستباحة للدم الفلسطيني بتعليمات سياسية". (النهاية) ن ق / ن ع ع