A+ A-

الرئيس الامريكي يدعو الكونغرس الى التدخل "الفوري" لمنع إضراب عمال السكك الحديدية

واشنطن - 29 - 11 (كونا) -- دعا الرئيس الامريكي جو بايدن الكونغرس الى التدخل بشكل "فوري" لمنع عمال قطاع السكك الحديدية الوطنية من الدخول في اضراب قد تكون تداعياته "مدمرة" على اقتصاد البلاد.
وطالب بايدن في بيان مساء امس الاثنين الكونغرس بتمرير تشريع "عاجل" يفرض تطبيق الاتفاقية المبدئية بشأن زيادة الاجور ويمنح السلطة التشريعية صلاحية منع اضراب عمال السكك الحديدية مشددا على ان "الكونغرس لديه السلطة لاعتماد الاتفاقية ومنع الاغلاق".
ولفت الى ان"اغلاق السكك الحديدية من شأنه ان يدمر اقتصادنا فبدون سكك حديدية سيغلق العديد من الصناعات الامريكية".
ومن المنتظر ان يتوجه الرئيس بايدن في وقت لاحق اليوم الى ولاية (ميشيغن) لمناقشة خطة اقتصادية من شأنها أن تحقق طفرة في التصنيع وتنمية الاقتصاد وخلق فرص وظيفية.
من جهتها قالت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي ان "المجلس سينظر هذا الاسبوع في تشريع يتبنى الاتفاقية المبدئية التي تم التوصل اليها في سبتمبر بعد شهور من المفاوضات الصعبة".
وأضافت "نحن مترددون في تجاوز عملية التصديق على الاتفاقية المؤقتة لكن يجب علينا العمل على منع حدوث اضراب سكك حديدية كارثي على مستوى البلاد والذي من شأنه ان يؤدي الى توقف اقتصادنا".
ووافق مفاوضو العمل والادارة في سبتمبر الماضي على اتفاقية مبدئية تنص على زيادة الاجور بنسبة 24 في المئة لعمال السكك الحديدية وتحسين مزايا الرعاية الصحية وإجازة غير مقررة للاحتياجات الطبية فيما رفضت أربع نقابات الاتفاقية. (النهاية) ش ص / ن ع ع