A+ A-

مجلس الأمة يوافق على عدد من الرسائل الواردة إليه

جانب من مناقشة مجلس الامة للرسائل الواردة خلال جلسته  العادية
جانب من مناقشة مجلس الامة للرسائل الواردة خلال جلسته العادية

الكويت - 29 - 11 (كونا) -- وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على عدد من الرسائل الواردة إليه بعد الانتهاء من مناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة.
ومن تلك الرسائل رسالة من رئيس لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية النائب حمدان العازمي يطلب فيها إحالة الشكوى رقم (70) إلى لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية للارتباط عملا بحكم المادة (156) من اللائحة الداخلية.
ووافق المجلس على رسالة من النائبين مهلهل المضف وشعيب قاسم يطلبان فيها تكليف لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية إعداد تقرير مفصل عن قضية (اختلاس أموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية) على أن تنجز اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.
كما وافق المجلس على رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الأمة يطلبون فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية التحقيق في "أسباب عدم تطبيق القانون وسوء الإدارة في الهيئة العامة للغذاء والتغذية والآثار المترتبة" وختمه بالتوصيات اللازمة ورفعها إلى المجلس لاتخاذ اللازم مع مراعاة النقاط المحددة بنص الرسالة عند البحث والتقصي.
أيضا وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب الدكتور عادل الدمخي يطلب فيها تكليف اللجنة دراسة وبحث النظام المالي المقترح من اللجنة المشكلة بين وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية ووزارة المالية والمتعلق بأسس التحاسب على عمليات استكشاف وإنتاج وتسويق النفط الخام والغاز.
ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل البرلمانية النائب خليل الصالح يطلب فيها تكليف اللجنة دراسة موضوعات خاصة بالمرأة الكويتية وأبنائها هي (حق السكن - الحق في التوظيف - تحسين الوضع المالي للمرأة - القضايا المتعلقة بالأسرة والطفل) بالإضافة إلى إحالة جميع المشاريع والاقتراحات بقوانين المدرجة على جدول أعمال بعض اللجان والتي تتعلق بالمرأة والأسرة والطفل.
كما وافق المجلس على رسالة من النائب عبدالله المضف يطلب فيها تكليف لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية بحث "أسباب تضارب فتاوى إدارة الفتوى والتشريع في ردودها على الجهات الحكومية في قضايا المال العام وامتناعها عن الرد أو الإفصاح عن المعلومات المتعلقة بتلك القضايا".
أيضا وافق المجلس على رسالة من النائبين مهلهل المضف وأسامة الشاهين يطلبان فيها تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية بحث قضايا تخص أعضاء هيئة التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وهي أسباب (عدم صرف بدل مؤهل علمي ماجستير ودكتوراه - عدم فتح باب الترقية لحملة شهادة الدبلوم من مدرب أ إلى الدرجات الأعلى - عدم احتساب سنوات الابتعاث ضمن سنوات خدمتهم الوظيفية رغم كونهم ابتعثوا وهم مدربين ضمن بعثات رسمية وإعلانات).
ووافق المجلس على رسالة من النائب الدكتورة جنان رمضان تطلب فيها تكليف لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية دراسة أسباب تأخر البت في الطعون لدى محكمة التمييز وحصر القضايا المتعطلة لديها والمتعلقة بأملاك الدولة والمشاريع التي تقوم بتنفيذها الجهات الحكومية وإعداد التوصيات اللازمة في هذا الأمر.
كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة شؤون النفط والطاقة البرلمانية النائب الدكتور حسن جوهر يطلب فيها إحالة الاقتراح برغبة بشأن فتح محطتي وقود في مدينة المطلاع السكنية إلى لجنة شؤون الإسكان والعقار البرلمانية للاختصاص وفقا لنص المادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة. (النهاية) ف ن / ع ع