A+ A-

رئيسة الوزراء التونسية تبحث مع الرئيس الجزائري سبل تأسيس شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن
الجزائر - 28 - 11 (كونا) -- بحثت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون اليوم الإثنين سبل تأسيس شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين بالإضافة إلى التحضير للاجتماع المقبل للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية - التونسية.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان أن "الرئيس عبد المجيد تبون استقبل رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن بمقر الرئاسة بحضور رئيس الوزراء أيمن بن عبدالرحمن ووزير الخارجية رمطان لعمامرة ونظيره التونسي عثمان الجرندي".
وأوضح البيان أن "الطرفين جددا عزمهما تنشيط آليات التعاون الثنائي ومتابعة مختلف المشاريع المشتركة وتعزيز المبادلات الاقتصادية لاسيما خلال الاستحقاقات الثنائية المقبلة وعلى رأسها اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية - التونسية".
من جهتها ثمنت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن في تصريح عقب استقبالها وقوف الجزائر مع بلادها "في الظرف الدقيق الذي تعيشه" واضافت انها "هنأت الرئيس تبون على نجاح الجزائر في عقد القمة العربية مطلع نوفمبر الجاري".
وأكدت بودن أن تواجدها في الجزائر يأتي في إطار " تبادل الآراء ومتابعة المشاريع التي تم إرساؤها في إطار اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية -التونسية والتحضير لأعمال اللجنة المقبلة بالجزائر مع التباحث حول تأسيس شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين".
وبدأت رئيسة الوزراء التونسية اليوم زيارة إلى الجزائر تدوم يوما واحدا حيث بحثت في وقت سابق من من اليوم مع نظيرها الجزائري أيمن بن عبد الرحمن سبل تنشيط آليات التعاون الثنائي ومتابعة مختلف المشاريع المشتركة". (النهاية) م ر / ف ا س