A+ A-

وكالة اوروبية تنفذ مداهمات منسقة في انحاء اوروبا والامارات ضد عصابة لتهريب المخدرات

بروكسل - 28 - 11 (كونا) -- اعلنت الوكالة الأوروبية للتعاون في مجال إنفاذ القانون (يوروبول) اليوم الاثنين تنفيذ مداهمات منسقة ضد عصابة لتهريب المخدرات في جميع انحاء اوروبا ودولة الامارات العربية المتحدة بين الثامن وال19 من نوفمبر الجاري ألقت خلالها القبض على 49 مشتبها بهم في دول مختلفة.
وذكرت (يوروبول) في بيان ان المداهمات استهدفت كلا من مركز القيادة والسيطرة والبنية التحتية اللوجستية لتهريب المخدرات في اوروبا اذ اجتمع مهربو المخدرات لتشكيل ما يعرف باسم (سوبر كارتيل) الذي كان يسيطر على نحو ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا".
واضافت ان "حجم استيراد الكوكايين الى اوروبا تحت سيطرة وقيادة المشتبه بهم كان هائلا اذ تم ضبط اكثر من 30 طنا من المخدرات من قبل سلطات انفاذ القانون على مدار التحقيقات".
واشارت الى ان "هذه الاعتقالات جاءت تتويجا لتحقيقات اجريت في إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا والامارات بدعم من اليوروبول في انشطة هذه الشبكة المتورطة في تهريب المخدرات على نطاق واسع وغسل الاموال".
وكانت (يوروبول) ووزارة الداخلية الاماراتية قد اتخذتا خطوة مهمة في شهر سبتمبر الماضي لتعزيز تعاونهما من خلال توقيع اتفاقية ضابط اتصال بينهما مما يسمح لضباط اتصال انفاذ القانون الاماراتيين بالانتشار في مقر (يوروبول) في هولندا.
وتدعم (يوروبول) التي تتخذ من لاهاي بهولندا مقرا لها 27 من الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي في حربها ضد الارهاب والجرائم الالكترونية وغيرها من اشكال الجريمة الخطرة والمنظمة الى جانب عملها مع العديد من الدول الشريكة من خارج الاتحاد الاوروبي والمنظمات الدولية في هذا الصدد. (النهاية) ن خ / م خ