A+ A-

اتحاد النقل في النمسا يدعو الى اضراب تحذيري لعمال السكك الحديدية

فيينا - 28 - 11 (كونا) -- دعا اتحاد النقل والخدمات في النمسا إلى إضراب تحذيري لعمال السكك الحديدية على مدار اليوم الاثنين بسبب إخفاق المفاوضات بين الاتحاد وشركة القطارات بشأن زيادة الأجور.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة القطارات الرئيسية التابعة للدولة أندرياس ماتا في تصريح لهيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوي إن الشركة اقترحت زيادة على الأجور بأكثر من 8 في المئة إلا أن نقابة عمال السكك الحديدية طالبت بنسبة أكبر تواكب التضخم الذي وصل إلى 11 في المئة في حين لا تستطيع الشركة تحقيق مثل هذه الزيادة.
وأعرب ماتا عن اعتذاره للركاب بسبب توقف حركة القطارات في العاصمة فيينا وخارجها اليوم متعهدا بالعمل على إعادة سير القطارات بأقرب وقت ممكن.
من جانبه قال نائب رئيس إدارة السكك الحديدية في اتحاد نقابات العمال جيرهارد توشنر إن المسؤولية عن هذا الإضراب التحذيري والآثار المترتبة على الركاب والأضرار الاقتصادية تقع على عاتق غرفة التجارة التي اتهمها بعدم التفاوض بجدية.
ويتوقع أن تجتمع نقابات السكك الحديدية ومجلس إدارة شركة القطارات العامة مجددا غدا الثلاثاء في مسعى لإنهاء هذا الإضراب وعدم تمديده.(النهاية) ع م ق / ف د س