A+ A-

الولايات المتحدة تحظر بيع معدات (هواوي) ضمن 5 شركات اتصالات صينية "حفاظا على الأمن القومي"

واشنطن - 26 - 11 (كونا) -- حظرت لجنة الاتصالات الفيدرالية بالولايات المتحدة اليوم السبت استيراد أو بيع معدات وخدمات الاتصالات التي تقدمها خمس شركات صينية منها (هواوي) و(زد تي إي).
وذكرت اللجنة في بيان لها أن قرارها هذا يستهدف الشركات التي تشكل تهديدا غير مقبول للأمن القومي للولايات المتحدة ولحماية شبكات الاتصالات في البلاد.
كما شمل قرار الحظر شركات (هايتيرا) للاتصالات و(هانغزو هيكفيجن) للتكنولوجيا الرقمية و(داهو) للتكنولوجيا والشركات التابعة لجميع الشركات الخمس.
وتحظر القواعد الجديدة ترخيص معدات تلك الشركات في اعتماد لجنة الاتصالات الفيدرالية أو استيرادها أو تسويقها ضمن القواعد التي تسمح بالإعفاء من ترخيص المعدات.
كما أطلقت الهيئة برنامجا لسداد تكاليف شبكات الاتصالات الآمنة لإزالة الأجهزة "غير الآمنة" التي جرى تثبيتها بالفعل في شبكات الاتصالات الأمريكية.
وألغت تراخيص التشغيل لشركات الاتصالات المملوكة للحكومة الصينية بناء على توصيات من وكالات الأمن القومي كما حدثت الموافقات على تراخيص الكابلات البحرية لتحسين التعامل مع مخاوف الأمن القومي.
وقالت رئيسة اللجنة الفيدرالية جيسيكا روزنوورسيل إن لجنة الاتصالات الفيدرالية "ملتزمة بحماية أمننا القومي من خلال ضمان عدم ترخيص معدات الاتصالات غير الموثوق بها للاستخدام داخل حدودنا".
وشددت على أن "القواعد الجديدة جزء مهم من إجراءاتنا المستمرة لحماية الشعب الأمريكي من تهديدات الأمن القومي المتعلقة بالاتصالات". (النهاية) ش ص / ه س ص