A+ A-

وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) قلقة من التصعيد العسكري في شمال سوريا والعراق وتركيا

واشنطن - 23 - 11 (كونا) —- اعربت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) عن قلقها العميق اليوم الأربعاء من "تصعيد الأعمال العسكرية في شمال سوريا والعراق وتركيا حيث ان هذا التصعيد يهدد التحالف الدولي لهزيمة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وانجازاته".
وقال المتحدث باسم (البنتاغون) باتريك رايدر في بيان له "ان الغارات الجوية الأخيرة على سوريا هددت بشكل مباشر سلامة الجنود الأمريكيين الذين يعملون في سوريا مع شركاء محليين يعملون على هزيمة تنظيم (داعش) كما هددت عملية مراقبة وحراسة أكثر من 10000 معتقل من (داعش)".
اما بخصوص العراق فاوضح رايدر في بيانه " إن الأعمال العسكرية غير المنسقة تهدد سيادة العراق ولهذا فالتهدئة الفورية ضرورية من أجل الحفاظ على تركيزنا الخاص باستكمال مهمة هزيمة (داعش) وضمان سلامة وأمن الأفراد الملتزمين بهزيمة (داعش) على الأرض".
واكد "ندين الخسائر في أرواح المدنيين التي حدثت في كل من تركيا وسوريا نتيجة لهذه الأعمال ونقدم تعازينا كما نشعر بالقلق أيضا من التقارير التي تتحدث عن الاستهداف المتعمد للبنية التحتية المدنية".
وأشار إلى أنه "في الوقت الذي ندعو فيه إلى وقف التصعيد فإننا ندرك المخاوف الأمنية المشروعة لتركيا وسنواصل البحث معها وشركائنا المحليين في الحفاظ على ترتيبات وقف إطلاق النار".(النهاية) ش ص / س ع م