A+ A-

العراق يعيد نشر قوات الحدود بين اقليم كردستان وكل من ايران وتركيا لتفادي الخروقات

بغداد - 23 - 11 (كونا) -- اعلن المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي اليوم الاربعاء عن اعادة نشر قوات الحدود العراقية على الحدود التي تفصل اقليم كردستان العراق عن كل من ايران وتركيا في مسعى منها لتفادي الخروقات الامنية هناك.
وذكر المجلس في بيان انه عقد اجتماعا برئاسة رئيس الوزراء محمد السوداني وناقش ما وصفها ب "الاعتداءات والخروقات الايرانية والتركية" على الحدود العراقية والقصف الذي طال عددا من المناطق في اقليم كردستان العراق وتسبب بترويع الاهالي والحاق الاذى بهم وبممتلكاتهم.
واضاف البيان ان المجلس قرر وضع خطة لاعادة نشر قوات الحدود العراقية على طول الحدود مع كل من ايران وتركيا مع تامين جميع متطلبات الدعم اللوجستي لها وتعزيز القدرات البشرية والاموال اللازمة واسنادها بالمعدات بما يمكنها من انجاز مهامها.
واوضح ان المجلس قرر كذلك تعزيز المخافر الحدودية مع البلدين المجاورين بالاضافة الى التنسيق مع حكومة اقليم كردستان العراق ووزارة البيشمركة فيها لتوحيد الجهد الوطني لحماية الحدود العراقية.
وتزايدت مؤخرا الهجمات الايرانية والتركية بالصواريخ والغارات الجوية على مواقع في اقليم كردستان العراق بحجة وجود جماعات واحزاب معارضة لهم داخل الاقليم.(النهاية) ع ح ه / ا م م