A+ A-

منتخب سيدات الكويت للكرة الطائرة يحل خامسا في منافسات غرب آسيا

منتخب سيدات الكويت للكرة الطائرة
منتخب سيدات الكويت للكرة الطائرة
عمان - 23 - 11 (كونا) -- حل منتخب سيدات الكويت للكرة الطائرة في المرتبة الخامسة في منافسات (غرب آسيا الأولى للسيدات للكرة الطائرة) التي اختتمت في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأربعاء بمشاكة 10 منتخبات عربية.
وقال رئيس الاتحاد العربي والاتحاد الكويتي للكرة الطائرة عبدالهادي الشبيب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن منتخب الكويت حل خامسا بعد فوزه اليوم على سوريا في البطولة وهي الأولى لسيدات منتخب الكويت للكرة الطائرة وكذلك الأولى لسيدات اتحاد غرب آسيا.
وأشاد الشبيب بالتسهيلات التي قدمها الأردن للبطولة بايجاد جو من التنافس "وهو ما نهدف إليه في اتحاد غرب آسيا وبالذات في موضوع مشاركة السيدات".
من جانبها قالت كابتن المنتخب الكويتي للسيدات للكرة الطائرة جمانة أحمد أسد في تصريح مماثل ل(كونا) إن المنتخب خاض في هذه البطولة سبع منافسات فاز في أربع منها أمام قطر وعمان والسعودية وسوريا في حين خسر ثلاث منافسات أمام الأردن والامارات والعراق.
وأضافت أن المنتخب الكويتي استعد للبطولة على مدى شهر ولكنه يعاني من إصابات وغياب بعض اللاعبات مؤكدة أهمية البطولة في اكساب المنتخب المزيد من المران والاستعداد.
بدوره أشاد سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني في تصريح ل(كونا) بأداء سيدات منتخب الكويت للكرة الطائرة وبدورهن في رفع علم بلدهن في هذا المحفل الهام وتجسيد المستوى الذي وصلت إليه المرأة الكويتية في تمثيل بلدها.
وقال إن الرياضة النسائية في دولة الكويت تحظى بدعم واهتمام القيادة السياسية في البلاد التي تدفع للنهوض بهذه الرياضة إلى مستويات أصبح معها في الكويت لاعبات يرفعن علم بلدهن في مختلف المحافل الرياضية.
وكانت رئيسة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية ورئيس اللجنة المنظمة للدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح قد حضرت جانبا من هذه البطولة التي أختتمت اليوم بمشاركة 10 منتخبات عربية تنافست ضمن مجموعتين الأولى (العراق وفلسطين ولبنان والسعودية وسوريا) فيما تضم الثانية (الكويت والامارات والأردن وقطر وعمان). (النهاية) أ ب / م م ج