A+ A-

سفيرة هنغاريا لدى البلاد تؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الكويت بالمجالات التجارية والصحية والعلمية

الكويت – 22 – 11 (كونا) -– أكدت سفيرة جمهورية هنغاريا لدى الكويت إستر توردا اليوم الثلاثاء أهمية تعزيز التعاون الثنائي في المجالات التجارية والصحية والعلمية وتبادل الخبرات والتكنولوجيا البحث العلمي مشيدة بالعلاقات المميزة التي تربط بين البلدين الصديقين.
وقالت السفيرة توردا في كلمتها خلال ترؤسها لوفد من جامعات هنغارية مختصة في مجالي الامن الغذائي والرعاية الصحية زار غرفة تجارة وصناعة الكويت إن زيارة الوفد من شأنها أن تدعم الامن الغذائي وتحسن منظومة الرعاية الصحية عن تطوير البرامج الدراسية والبحثية والاكاديمية بين الجامعات في البلدين.
من جانبه قال المدير العام المساعد بغرفة تجارة وصناعة الكويت عماد الزيد في تصريح للصحفيين على هامش الزيارة إن الوفد الهنغاري الزائر يضم ممثلين عن ثلاث جامعات رائدة هناك.
وأكد الزيد اهمية اللقاء والمحاور التي تناولها خصوصا وانها تأتي في ظل ظروف عالمية دقيقة وحساسة فرضت تداعيات سلبية على الأمن الغذائي والرعاية الصحية في مختلف دول العالم.
وأوضح في هذا السياق أن الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية العالمية الأخيرة بما فيها جائحة كورونا أثرت على العالم كله وأكدت أهمية تحسين قدرات جميع الدول في مجال الأمن الغذائي والرعاية الصحية من خلال تعزيز البحث العلمي واستخدام التقنيات المتقدمة.
وأشار الى أهمية اللقاء في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الكويت وهنغاريا لافتا إلى أن المناقشات المباشرة للمتخصصين في كلا البلدين تبني أقوى الجسور وأفضل القنوات لتعزيز وتوثيق التعاون في المجالات كافة.
واستعرض وفد الجامعات الهنغارية المشاركة عددا من الحلول المختلفة للأزمات في مجال الأمن الغذائي منها تعزيز قدرات البحث والتطوير والتنافس لتحسين مكونات الغذاء وإيجاد بيئة غذائية صحية للمزارع العمودية وتحسين إنتاجية المحاصيل واستهلاك الطاقة والبحث والتطوير والابتكار في مجال صحة الأغذية. (النهاية) ف ن ك / ف ه