A+ A-

الرئيس الأمريكي يشيد بتحقيق تقدم اقتصادي "استثنائي" خلال عامين من رئاسته

واشنطن - 18 - 11 (كونا) -- أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة "بعامين استثنائيين من التقدم" الإقتصادي في الولايات المتحدة موضحا أن ذلك حدث بفضل مجموعة من القوانين التي أطلقتها إدارته للتعافي الاقتصادي وخلق الوظائف.
وقال بايدن خلال لقاء في البيت الأبيض مع قادة شركات وقادة عماليين إن "أكثر ما يسعدني هو أن الناس بدأوا يرون تأثير هذه المجموعة التشريعية من الإنجازات على حياتهم" معتبرا أن "تنفيذ هذه الإنجازات التشريعية سيكون أحد الأجزاء الرئيسية لنجاح الاقتصاد".
وأشار الرئيس الأمريكي إلى "نمو الاقتصاد بنسبة 6ر2 في المئة في الربع الأخير (من العام الجاري) بينما بدأ التضخم في التباطؤ وبدأت البطالة في الانخفاض. وقد أضاف الاقتصاد وظائف خلال كل شهر من رئاستي وصلت في المجموع أكثر من 10 ملايين وظيفة بينها 700 ألف في قطاع التصنيع".
وأضاف بايدن أن التضخم في "محلات البقالة ينخفض بشكل طفيف وأسعار أشياء مثل الملابس والتلفاز والأجهزة الكهربائية آخذة في الانخفاض مع اقترابنا من العطلات وأسعار الغازولين أيضا تنخفض".
لكن الرئيس الأمريكي نبه إلى أن "الأمر سيستغرق بعض الوقت لإعادة التضخم إلى المستويات الطبيعية حيث نحافظ على قوة سوق العمل في بلادنا في الوقت الذي يمكننا أن نرى بعض العقبات على طول الطريق".
وأكد أنه "منفتح على الأفكار الجيدة لمواصلة خفض التضخم والاستمرار في إنشاء اقتصاد يعمل لصالح الجميع" مشددا على "أننا نحقق تقدما حقيقيا في تقوية اقتصادنا واستقراره من خلال الإجراءات التي نتخذها وهذا سيمنح الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد متنفسا". (النهاية) ع س ج