A+ A-

الرئيس التركي: سنواصل بكل حزم اجتثاث الإرهاب من جذوره

اسطنبول - 16 - 11 (كونا) -- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء أن بلاده ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها لاجتثاث خطر الإرهاب من جذوره.
وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده على هامش مشاركته في قمة مجموعة العشرين (جي 20) بجزيرة (بالي) الأندونيسية "ان تركيا تنتظر من جميع أصدقائها وحلفائها ان يدعموا بصدق نضالها المشروع في مكافحة الإرهاب".
وأضاف "ان الجهات التي تدعم تنظيم (حزب العمال الكردستاني) بحجة محاربة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هي ايضا شريكة في كل قطرة دم أريقت" مشددا على "ان الارهابيين لن يستطيعوا الهروب من النهاية المؤلمة التي تنتظرهم مهما فعلوا وأيا كانت الجهات التي يختبئون وراءها".
وجدد الرئيس التركي تأكيده على أنه "لا مكان لأي شكل من أشكال الإرهاب في مستقبل بلدنا ومنطقتنا" مضيفا "ان تنظيم (حزب العمال الكردستاني) يحاول التستر على هزائمه في كل من سوريا والعراق بعمليات غادرة".
واشار الى ان "هجوم اسطنبول أظهر مجددا الوجه الدموي والقبيح للتنظيمات الإرهابية" مبينا أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على منفذة الهجوم السورية أحلام البشير خلال فترة وجيزة جدا.
وردا على سؤال عن احتمالية قيام تركيا بعملية عسكرية خارج حدودها على خلفية الهجوم الارهابي قال اردوغان "ان التحقيقات حول الهجوم جارية في الوقت الحالي وعلى ضوء نتائجها سنقوم بما يلزم فعله وعلى العالم أن يدرك ذلك".
وكان تفجير شارع (الاستقلال) الارهابي أدت إلى مقتل ستة أشخاص واصابة 81 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجة.
واعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو فجر الاثنين الماضي القبض على منفذي الهجوم بينما أوضحت مديرية الأمن العامة في (اسطنبول) أن منفذة التفجير اعترفت أثناء التحقيق بانتمائها إلى تنظيم (حزب العمال الكردستاني) وانها تلقت تعليمات بتنفيذ العملية من مركز التنظيم في مدينة (عين العرب) السورية.
وحصد الهجوم الارهابي أرواح عائلات بأكملها كان أفرادها يقضون عطلة يوم الأحد في شارع (تقسيم) الذي يعرف بأنه "قلب اسطنبول" والبقعة التي تنبض بالمارة والسياح. (النهاية) ط ا / ا ب خ