A+ A-

(البنك الوطني): جائحة كورونا سرعت وتيرة تقديم الخدمات الرقمية

الرئيس التنفيذي في شركة (أوريدو) للاتصالات عبدالعزيز البابطين
الرئيس التنفيذي في شركة (أوريدو) للاتصالات عبدالعزيز البابطين
الكويت - 14 - 11 (كونا) -- قال المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني محمد العثمان إن جائحة كورونا سرعت وتيرة تقديم الخدمات الرقمية مشيرا إلى أنه استفاد من تلك التغيرات من كان لديه بنية تحتية تكنولوجية قادرة التطوير وتحسين الخدمات.
وأضاف العثمان في كلمته بجلسات قمة (تقنية الأموال) التي انطلقت اليوم الاثنين أن البنوك الكويتية بدأت تحولها الرقمي منذ عدة سنوات ونجحت في تعزيز بنيتها التحتية التكنولوجية وتراكم لديها الخبرات والكوادر البشرية المتميزة.
وذكر أن الجائحة حفزت كذلك المتأخرين للاسراع بالإنفاق على الاستثمار في تطوير قدراتهم بشكل أكبر لمواكبة التطور التكنولوجي والرقمي لافتا إلى أن البنوك الكويتية تميزت بمواكبة التحول الرقمي والمسار الطبيعي لتطور التكنولوجيا المالية وقدمت خدمات ومنتجات رقمية رائدة وحلول دفع متطورة.
ونوه بالجهود الحكومية في تطوير الخدمات الرقمية إذ أصبح إتمام المعاملات إلكترونيا مشيرا إلى استفادة القطاع المصرفي وكافة مقدمي خدمات التكنولوجيا المالية من ذلك التطور الهائل.
وأوضح أن تلك التطورات كان لها تأثير واضح ودفعت العملاء إلى زيادة الاعتماد على القنوات الرقمية في إتمام كافة المعاملات وأصبح هناك ثقافة رقمية تتسع وتترسخ لدى شرائح أكبر من العملاء ولا تقتصر فقط على الشباب.
من جهته قال الرئيس التنفيذي في شركة (أوريدو) للاتصالات عبدالعزيز البابطين في كلمة مماثلة إن التقنية المالية لا حدود لها وتشمل العديد من الحلول بشكل يوفر التنوع في الإمكانيات والفرص في كل ما يخص إمكانية تقديم خدمات مطورة وجديدة لتحسين وتطوير تجربة العملاء.
وأوضح البابطين أن قمة (تقنية الأموال) ساهمت بتوضيح الفرص المتاحة التي يحملها المستقبل ل(أوريدو) والكشف عن توجهاتها الاستراتيجية في توفير تجربة مميزة مع علامة تجارية مطورة تقنيا بخدماتها ومنتجاتها.
وتستعرض قمة (تقنية الأموال) أهم الفرص التي تقدمها الخدمات المصرفية المفتوحة والرقمية والبنوك الكويتية خلال المرحلة المقبلة كما تركز على تقنية الأموال المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والفرص التي قد توفرها في المستقبل إلى جانب التركيز على الفرص والتحديات الرقابية التي تواجه الشركات بمشاركة رؤساء ومديرون تنفيذيون من عدة شركات وبنوك محلية. (النهاية) م ف س / ع خ / ه ث