A+ A-

قمة (تقنية الأموال) تنطلق في الكويت بمشاركة رواد أعمال ومستثمرين متخصصين

رئيس تحرير  جرية الجريدة خالد هلال المطيري خلال القاء كلمته
رئيس تحرير جرية الجريدة خالد هلال المطيري خلال القاء كلمته
الكويت - 14 - 11 (كونا) -- انطلقت فعاليات أول قمة (تقنية الأموال) في الكويت التي تنظمها جريدة (الجريدة) والتي تجمع رواد الأعمال ومجموعة كبيرة من أصحاب الشركات الكبيرة والناشئة ومستثمرين متخصصين في مجال تقنية الأموال للتعرف على آخر تطورات عالم تقنية الأموال والمساهمة في رسم مستقبلها محليا.
وقال رئيس تحرير جريدة الجريدة خالد المطيري في كلمة الافتتاح اليوم الاثنين إن القمة تهدف إلى تحقيق معادلة جديدة تجمع ما بين صناعة المحتوى وتعزيز المعرفة وخلق شبكة تواصل تضع نتائجها في إطار يخدم قطاعات الدولة.
وأضاف المطيري أنه منذ صدور العدد الأول لجريدة الجريدة في عام 2007 "حملنا على عاتقنا مسؤولية وطنية تمثلت في تقديم صورة جديدة لإعلام هادف وفعال مساند لصناع القرار مراقب ومدافع عن المال العام ومؤمن بأن ديمومة الدولة تبدأ من اقتصاد واقعي وحقيقي مواكب لتطور الأدوات الاقتصادية وتنوعه".
وذكر أن هذا الحديث عن الاقتصاد يجرنا إلى التزام آخر للجريدة تجاه القطاع الخاص الحاضن لإبداعات الشباب وأحلامه والحامل لإرث تاريخي في مشاركته بنهضة الكويت فهو شريك في البناء ورافد من روافد الاقتصاد الوطني.
وأوضح أن قمة تقنية الأموال تحمل تفاصيل متشعبة ومنتجات متعددة تشكل أحد أهم المسارات الجديدة التي يسير فيها الاقتصاد الحديث ودعم المبادرات وكفاءاتهم وخبراتهم الذين يشكلون قيمة حقيقية تسهم في إنجاح المبادرات.
وأضاف "نعيش مراحل متسارعة من التطور الإعلامي والتحول الاقتصادي إذ يواصل الإعلام مواكبة هذه المتغيرات التقنية والإلكترونية بتنويع قنوات الإعلام ونوافذه بأدواته وأفكاره من ناحية ومن ناحية أخرى موازية لها بخلق مساحات للنقاش الهادف الذي يجمع الكفاءات الوطنية في عالم الاقتصاد المتنوع بقطاعاته".
وأشار إلى أهمية تسليط الضوء على آفاق التحولات المالية التقنية وكيفية الاستفادة منها في تعزيز الاقتصادالكويتي وتطوير أدوات المؤسسات الكويتية المصرفية والمالية والاستثمارية ودعم المشاريع الشبابية الصغيرة والمتوسطة.
وتتضمن فعاليات القمة أهم الفرص التي تقدمها الخدمات المصرفية المفتوحة والرقمية والبنوك الكويتية خلال المرحلة المقبلة كما تركز على تقنية الأموال المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والفرص التي قد توفرها في المستقبل إلى جانب التركيز على الفرص والتحديات الرقابية التي تواجه الشركات.
ويشارك في القمة رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر وعضو مجلس الأمة عالية الخالد إضافة إلى رؤساء ومديرون تنفيذيون من عدة شركات وبنوك محلية. (النهاية) ع خ / م ف س / ه ث