A+ A-

(مبرة السعد) تعلن أسماء الفائزات في مسابقة فادية السعد العلمية موسم (2022 - 2023)

الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح وعدد من السفراء مع المدارس الفائزة في مسابقة فادية السعد العلمية
الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح وعدد من السفراء مع المدارس الفائزة في مسابقة فادية السعد العلمية

الكويت - 12 - 11 (كونا) -- أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية اليوم السبت أسماء الفائزات في النسخة الـ23 من مسابقة فادية السعد العلمية حيث حلت في المركز الأول لشريحة المرحلة الثانوية فيس الغافرية وماريا الجابري المنتسبتين لمدرسة سودة أم المؤمنين للتعليم الأساسي بسلطنة عمان.
وفي الحفل الختامي للمسابقة بموسمها (2022 - 2023) الذي أقيم في مركز (جابر الثقافي) أعلن عن فوز الطالبات فرح كمال وجنا الشايجي وعذوب المكيمي من مدرسة فاطمة الصرعاوي الثانوية في الكويت بالمركز الثاني في حين فاز الطالبات زينب ميرزا والعنود الحمر والجازي المجد من مدرسة الحد الثانوية في مملكة البحرين بالمركز الثالث.
وفي مسابقة المرحلة المتوسطة حلت الطالبتان شهد وآمنة الجحافية من مدرسة الجزع للتعليم الأساسي في سلطنة عمان في المركز الأول وجاءت الطالبتان حور جعبري وبتول قواسمة من مدرسة فاطمة ادكيداك في دولة فلسطين في المركز الثاني والطالبتين ماريا الحداد ودانة المالكي من مدرسة زنوبيا الإعدادية في مملكة البحرين بالمركز الثالث في حين كان المركز الثالث المكرر من نصيب رغد عشا ولبن حماد من مدرسة النظيف الإعدادية في المملكة الأردنية.
وهنأت رئيسة المبرة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح في كلمة خلال الحفل الفائزات متمنية لهن المزيد من التفوق وتحقيق الإنجازات العلمية بما يخدم البشرية ويحقق طموحاتهن ويحفزهن على الابتكار في المجالات العلمية.
ولفتت الشيخة فادية السعد إلى نجاح المسابقة في استقطاب العديد من المشاركات المحلية والخليجية والعربية علاوة على تحقيق أهدافها في نشر الثقافة العلمية وتعزيز مهارات البحث العلمي والعمل الجماعي وتحفيز آلية التطوير والتقدم في مجال البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة.
وأكدت الحرص على إعداد جيل من الطالبات الموهوبات والفائقات في المجالات العلمية وصقل موهبتهن في المجال العلمي والتقني والعمل الجماعي وتنمية خيالهن العلمي واكتشاف مواهبهن وتنميتها بما يعود بالنفع عليهن وعلى مجتمعاتهن.
وقالت إن المسابقة التي تواصلت فعالياتها على مدى 23 عاما حققت نجاحات متميزة دفعت القائمين عليها إلى إطلاقها للعالمية اعتبارا من العام المقبل آملة في مشاركات أوسع تزكي روح التنافس بما يسهم في صقل مهارات الشباب لمواكبة المستجدات العالمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة.
من جانبه أكد سفير الإمارات لدى البلاد الدكتور مطر النيادي في تصريح للصحفيين على هامش الحفل حرص بلاده على المشاركة في جميع المسابقات الثقافية والعلمية خاصة مسابقة الشيخة فادية السعد "المهمة" والتي تعدا "وساما حقيقيا يحفز البحث العلمي والابتكار لدى الطالبات".
وأضاف النيادي أن نجاح المسابقة ليس بالأمر المستغرب على منطقة الخليج العربي في ضوء الاهتمام الملحوظ بمجال البحث العلمي لدى طلبة وطالبات المدارس منوها بالمشاركات التي ضمت مجموعة من الأفكار التي تسهم في الصناعات والمنتجات.
بدوره أعرب سفير مملكة البحرين صلاح المالكي في تصريح مماثل عن سعادته بالتواجد والمشاركة في الحفل الختامي للمسابقة التي تعد "فرصة مميزة للطالبات لإبراز مواهبهن".
وهنأ المالكي الحاصلات على مراكز متقدمة منوها بمبادرة الشيخة فادية السعد المستمرة لسنوات طويلة والتي لاقت صدى واسعا على المستويين الخليجي والعربي.
من جهته عبر سفير مصر لدى البلاد أسامة شلتوت في تصريح مماثل عن سعادته بمشاركة بلاده في المسابقة للعام الثالث على التوالي مؤكدا أن "المسابقة تفجر طاقات ومواهب الطالبات وتتيح تبادل الخبرات بين طالبات الوطن العربي ما يدفع في اتجاه تحقيق الأهداف المنشودة من تطوير وبناء وتقدم لأمتنا العربية".
وأضاف أن المسابقة بادرة طيبة أطلقتها الكويت لطالبات الوطن العربي آملا المزيد من التقدم والازدهار في مجالي الاختراعات والابتكارات التي تخدم الوطن العربي والبشرية. (النهاية) م ر ف / م ص ع