A+ A-

الملتقى الإعلامي العربي يدشن نادي (رقي) لرفع المستوى الفكري والثقافي والإعلامي عربيا

جانب من حفل تدشين نادي (رقي)
جانب من حفل تدشين نادي (رقي)
الكويت – 12 – 11 (كونا) —- دشن الملتقى الإعلامي العربي اليوم السبت النادي الثقافي (رقي) ليكون الجناح الداعم له في رفع المستوى الفكري والثقافي والإعلامي على المستويات والفئات العمرية كافة في أرجاء الوطن العربي.
وقال الأمين العام للملتقى ماضي الخميس في كلمة أثناء حفل التدشين إن الثقافة أساس الحضارات والمحرك الأول للسلوك وأدوات التفكير "لذا نطمح من خلال إطلاق النادي إلى الارتقاء بالثقافة والإعلام ورفع المستوى الحضاري والنهضة بالفرد والأمة من خلال توفير فضاء عام وفرص ومظلات للطاقات والكفاءات والمواهب والعقول المبتكرة".
وأضاف الخميس أن النادي سينشط في مجال إقامة الحوارات والجلسات النقاشية المختلفة ودراسة القوانين والتشريعات ومحاولة تعديلها مما يساعد على تطور صناعة الإعلام والثقافة وأيضا تدريب وتأهيل الإعلاميين لتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم لممارسة عملهم الإعلامي مشيرا إلى سعي النادي أيضا إلى تنظيم الندوات والمحاضرات في نفس المجال.
وأفاد بأن (رقي) سيسعى إلى التعاون مع الجهات المعنية المختلفة من جامعات ومراكز تدريبية وأيضا مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أهداف النادي بالارتقاء بالثقافة والاعلام بشكل عام.
وذكر أن النادي سيدشن فرعا له في كل من مصر والأردن للوصول إلى أحد أهم أهدافه في التبادل العلمي والثقافي بين الدول العربية سعيا لإبجاد منصة ثقافية وإعلامية مميزة تساهم بفاعلية بدعم الأنشطة والمبادرات والأفكار الثقافية والإعلامية المميزة وتحريك المياه الراكدة في مجالات الثقافة والفنون والآداب المختلفة. (النهاية) ي ت