A+ A-

بطولة سباق الطريق لألعاب القوى.. (القادسية) يتوج بلقب فئة الشباب و(كاظمة) للاشبال و(الساحل) للبراعم

تتويج نادي القادسية الفائز بسباق فئة الشباب
تتويج نادي القادسية الفائز بسباق فئة الشباب
الكويت - 12 - 11 (كونا) -- توج نادي القادسية اليوم السبت بلقب البطولة العامة لسباق الطريق لألعاب القوى لفئة الشباب للفرق التي جرت على الطريق المحاذية لاستاد جابر الدولي فيما نال نادي كاظمة لقب فئة الاشبال في حين أحرز الساحل لقب فئة البراعم.
وتمكن القادسية من حسم فوزه بمنافسات فئة الشباب بالسباق الذي كان لمسافة 4 كيلو مترات بعد أن حقق لاعبوه المشاركون أفضل النتائج بصورة جماعية في حين حل نادي خيطان بالمركز الثاني فيما جاء نادي كاظمة بالمرتبة الثالثة.
وفي منافسات فئة الاشبال أحرز نادي كاظمة المركز الاول بالسباق الذي أقيم بنفس المكان على مسافة 2 كيلومتر فيما احتل نادي الجهراء المرتبة الثانية بينما آل المركز الثالث لنادي الساحل.
أما في منافسات فئة البراعم التي أقيمت على مسافة كيلومتر واحد فتكمن نادي الساحل من حسم السياق متقدما على نادي كاظمة الذي حل ثانيا في حين جاء نادي القادسية بالمركز الثالث.
وجاءت أبرز نتائج الفردي بإحراز لاعب نادي خيطان فارس علي المركز الأول والميدالية الذهبية بفئة الشباب فيما نال لاعب نادي كاظمة عبداللطيف فيصل المرتبة الأولى بسباق فئة الاشبال محرزا الذهب في حين نال اللاعب الواعد طلال مطلق من نادي الساحل المركز الأول والميدالية الذهبية بسباق فئة البراعم.
وفي هذا الإطار أكد رئيس الاتحاد الكويتي لالعاب القوى بالانابة محسن العجمي في تصريح للصحفيين عقب الختام أن البطولة تعد تدشينا للموسم الرياضي المحلي للاتحاد (2022/2023).
وأضاف العجمي أن البطولة شملت أيضا إقامة سباق بفئتي العمومي والناشئين أمس الجمعة استمرت ليومين ظهرت بمستوى فني جيد وأفرزت عددا من اللاعبين الواعدين في مختلف الفئات السنية الخمس.
وذكر أن البطولة تعتبر محطة مهمة لاختيار لاعبي المنتخب لتمثيل الكويت في البطولات الخارجية منوها بدور الاندية المشاركة بالبطولة لإعداد لاعبيهم بأفضل صورة باعتبارهم العنصر الأهم لنجاح البطولات المحلية.
وأوضح أن الاتحاد سيقيم ذات المسابقة لفئة السيدات خلال الفترة المقبلة لدعم رياضة النسائية الكويتية التي حققت نتائج مميزة بالبطولات الاخيرة مشيدا برعاية العضو الشرفي للاتحاد الكويتي لالعاب القوى فاطمة العيسى وكذلك جهود كافة العاملين بالبطولة من حكام ومنظمين ما أسهم بإنجاحها. (النهاية) ف ش ا / أ م ح