A+ A-

افتتاح معرض (الكويت في قلب القاهرة) بمشاركة 47 فنانا كويتيا

احدى اللوحات بمعرض الكويت في قلب القاهرة للوحات الفنية
احدى اللوحات بمعرض الكويت في قلب القاهرة للوحات الفنية
القاهرة - 10 - 11 (كونا) -- شهدت دار الأوبرا المصرية مساء اليوم الخميس افتتاح معرض (الكويت في قلب القاهرة) الذي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني بمشاركة 47 فنانا تشكيليا وخزافا وموسيقيا من دولة الكويت.
وأكد رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين الدكتور نبيل الفيلكاوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة عمق العلاقات التاريخية الممتدة في المجالات الثقافية والفنية بين الكويت ومصر.
وأعرب الفيلكاوي عن الشكر لاستضافة نقابة الفنانين التشكيليين المصرية المعرض ضمن أسبوع الثقافة الكويتية في القاهرة مشددا على حرص النقابة على دعم وخدمة الفنانين المنتمين إليها والمشاركة في الفعاليات الفنية والثقافية لنشر الفن الكويتي في المحافل كافة.
وأشار إلى أنه "خلال الأيام القادمة سوف ننتقل من دولة إلى أخرى للمشاركة في كل الفعاليات الموجودة من مهرجانات سينما ومسرح".
وأوضح الفيلكاوي في هذا السياق أن للنقابة مجالات مختلفة في السينما والمسرح والتلفزيون والإعلام المرئي والفن التشكيلي والتطبيقي مبينا أن "النقابة تمكنت من الوصول بالفن التشكيلي إلى المحافل الفنية والثقافية كافة".
وأعرب عن العرفان والتقدير "للفنانين الكويتيين لمشاركتهم في هذه الفعالية والتي جاءت تطوعا منهم لنشر الفن الكويتي وإثراء المعرض بأعمالهم وإحياء اليوم الثقافي الكويتي".
كما شاركت فرقة الجهراء للفنون الشعبية في استعراض الفن الشعبي الكويتي أمام الجمهور من خلال تقديم عدد من الوصلات الغنائية الشعبية والعرضات.
ومن المقرر أن يشهد أسبوع الثقافة الكويتية في القاهرة إضافة إلى المعرض ورش عمل مشتركة للخزف بين خزافين من الكويت ومصر ومن ثم استعراض نتائج التعاون بين الجانبين. (النهاية) م ش / م ع ع