A+ A-

الولايات المتحدة تعلن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بينها أنظمة دفاع صاروخي

واشنطن - 10 - 11 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الخميس عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار تتضمن أنظمة صواريخ دفاعية لدعمها في حربها مع روسيا.
وذكرت (بنتاغون) في بيان لها أن الحزمة الجديدة التي "تأتي لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الحيوية لأوكرانيا" هي الدفعة ال 25 التي تقدمها الوزارة من مخازنها منذ أغسطس 2021.
ومن جانبه أوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في إيجاز للصحفيين في البيت الأبيض أن حزمة المساعدات الجديدة تشمل صواريخ (هاوك) وأربعة أنظمة دفاع جوي أخرى من طراز (أفينجر) مزودة بصواريخ (ستينغر).
وأضاف أن "هذه المعدات تكمل مساهمات الدفاع الجوي الأخرى التي أعلنها حلفاؤنا وشركاؤنا في سياق مجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا".
وشدد سوليفان على أن "هذه الأنظمة الدفاعية مهمة للغاية لأوكرانيا في مواجهة استخدام روسيا المتواصل لصواريخ كروز والطائرات بدون طيار الإيرانية في مهاجمة البنى التحتية الحيوية" وفق تعبيره.
ووفقا لما ذكرته (بنتاغون) خصصت الولايات المتحدة منذ عام 2014 أكثر من 4ر21 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا فضلا عن 6ر18 مليار دولار منذ بداية التدخل العسكري الروسي في فبراير الماضي. (النهاية) ش ص / ه س ص