A+ A-

بروكسل تستضيف منتدى اوروبي - خليجي حول التنوع الاقتصادي الشهر الجاري

بروكسل - 8 - 11 (كونا) -- تستضيف العاصمة البلجيكية (بروكسل) في ال24 من نوفمبر الجاري منتدى الاعمال بين الاتحاد الاوروبي - ودول مجلس التعاون الخليجي حول التنوع الاقتصادي.
وذكر بيان صادر عن الحوار بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي ان الحدث المرتقب "سيناقش (الناس ,المكان ,الازدهار: اعادة البناء بعد الوباء) في ستة من سلسلة منتديات اعمال للاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي التي تعقد في أوروبا والخليج".
ولفت البيان الى ان المنتدى سيتناول ايضا التغير المناخي وامن الطاقة وتحديات التحول البيئئ والرقمي التي تواجه دول الجانبين.
كما سيتم في الجلسة الافتتاحية الرئيسية للمنتدى تناول الموضوعات الشاملة من قبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس على ان يتم تناولها بالتفصيل في حلقات النقاش اللاحقة.
من جانبه قال دومبروفسكي في بيان "ان هذا المنتدى هو تعبير عن قوة العلاقات الثنائية الجارية والمتنامية بين الاتحاد الاوروبي ودول مجلس التعاون".
واضاف "ان المنتدى سيعتمد على الروابط التقليدية القوية الموجودة بالفعل بين دول المجلس والدول الأعضاء في الاتحاد" معربا عن تطلعه لتعزيز هذا التعاون مع التركيز الواضح على تحقيق النتائج.
يذكر ان الحوار بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي حول التنوع الاقتصادي هو مشروع يموله الاتحاد في اطار الخدمة التي يقدمها في مجال ادوات السياسة الخارجية.
ويسهم المشروع في تعزيز العلاقات بين الجانبين من خلال دعم دول مجلس التعاون في عملية التنوع الاقتصادي المستمرة.
يذكر ان مجلس التعاون الخليجي يتألف من ستة دول هم البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.(النهاية) ن خ / ا ب خ