A+ A-

انطلاق اعمال الاجتماع الرابع للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية الخليجية

الرياض - 7 - 11 (كونا) -- انطلقت اعمال الاجتماع الرابع للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين.
وقالت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في بيان لها ان الاجتماع عقد برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي (رئيس الدورة الحالية) فيصل الإبراهيم وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف.
وذكر البيان انه تم خلال الاجتماع عرض العديد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز دور هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية كما ناقش أعضاء اللجنة المبادرات والمشاريع الواردة في برنامج عمل هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية للوصول للوحدة الاقتصادية لعام 2025 بما في ذلك استكمال ما تبقى من موضوعات الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.
واوضح ان الاجتماع أقر إطار حوكمة الدراسات والمشاريع التي تعد في إطار هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بالاضافة الى الاطلاعتعلى مخرجات لوحة الاداء التفصيلية لمستوى التنفيذ في السوق الخليجية المشتركة التي يعمل عليها المركز الإحصائي الخليجي بالإضافة إلى استعراض أهم المؤشرات الاقتصادية في دول مجلس التعاون. وقد ترأس وكيل وزارة المالية الكويتية أسيل المنيفي وفد دولة الكويت في هذا الاجتماع.(النهاية) م د م / س ع م