A+ A-

(اس.تي.سي) الكويتية تحقق 3ر24 مليون دينار أرباحا صافية في الأشهر التسعة الأولى من 2022

شركة الاتصالات الكويتية (اس.تي.سي)
شركة الاتصالات الكويتية (اس.تي.سي)

الكويت - 1 - 11 (كونا) -- أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (اس.تي.سي) تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 3ر24 مليون دينار كويتي (نحو 4ر78 مليون دولار أمريكي) في الأشهر التسعة الأولى من 2022 بارتفاع 2 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من 2021 بربحية 24 فلسا للسهم الواحد.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمود عبدالرحمن في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن إجمالي موجودات الشركة بلغ 3ر424 مليون دينار (نحو 370ر1 مليار دولار) في نهاية سبتمبر 2022.
وأشار عبدالرحمن إلى ارتفاع إجمالي حقوق مساهمي الشركة بنسبة 2ر7 في المئة ليصل إلى 6ر231 مليون دينار (نحو 748 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها.
وأضاف أن الطلب المستمر على خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية من قبل قطاع الأفراد وقطاع الأعمال يعد "الدافع الرئيسي" لتنفيذ خطط الأعمال التشغيلية للشركة وتحقيق أهداف استراتيجيتها المؤسسية.
ولفت إلى استفادة (اس.تي.سي) من عمليات الاستحواذ الأخيرة التي قامت بها على شركاتها التابعة لدورها بدعم أعمال الشركة في بناء قاعدة عملاء قوية في قطاع الأعمال من خلال تقديم العديد من خدمات الاتصالات والشبكات والحلول السحابية والرقمية ونظم التكامل والخدمات الأمنية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة مزيد الحربي في تصريح مماثل إن (أس.تي.سي) حققت نتائج مالية "مميزة" بدعم من الطلب المتزايد على حلول الأعمال المتكاملة وتحسن الطلب على خدمات الاتصالات التقليدية في السوق الكويتية.
وأوضح الحربي أن إجمالي إيرادات الشركة بلغ أعلى مستوى له منذ التأسيس ليصل إلى 4ر249 مليون دينار (نحو 5ر805 مليون دولار) خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2022 وبنسبة نمو 6ر16 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضاف أن النمو في الإيرادات جاء بدعم من نمو قاعدة العملاء التي بلغت 3ر2 مليون عميل في نهاية سبتمبر الماضي بنسبة ارتفاع 8ر19 في المئة مقارنة مع حجم قاعدة العملاء في سبتمبر 2021 إضافة إلى "الأثر الإيجابي" بعد تجميع النتائج المالية لشركة (البوابة الالكترونية القابضة) والتي تم الاستحواذ عليها بالكامل في أبريل الماضي.
وذكر أن الأرباح شهدت قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء نموا بمعدل 3ر6 في المئة لتصل إلى 6ر60 مليون دينار كويتي (7ر195 مليون دولار) خلال التسعة أشهر الأولى من 2022.
وأكد سعي الشركة على بناء خطة مالية وتشغيلية من خلال تجديدها المستمر لسياستها المالية واستراتيجية التحول الرقمي قصيرة وطويلة الأجل لمواكبة آخر التطورات والتي من شأنها أن تلبي حاجات عملاء الشركة.
وتأسست شركة الاتصالات الكويتية (اس.تي.سي) عام 2008 لتشغيل وإدارة شبكة المحمول والاتصالات المتنقلة الثالثة (جي.اس.ام) في دولة الكويت وأدرجت في بورصة الكويت في 2014. (النهاية) م ج ب / ا ع ب