A+ A-

(ضمان) تفتتح مركزها الخامس للرعاية الصحية الأولية في منطقة الفحيحيل

مطلق الصانع يستمع الى شرح عن مرافق مركز الفحيحيل للرعاية الصحية الاولية
مطلق الصانع يستمع الى شرح عن مرافق مركز الفحيحيل للرعاية الصحية الاولية
الكويت - 1 - 11 (كونا) -- افتتحت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) اليوم الثلاثاء مركزها الخامس للرعاية الصحية الأولية في منطقة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي استكمالا لمتطلبات وزارة الصحة على مستوى مراكز الرعاية الصحية الأولية.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مطلق الصانع في تصريح للصحفيين على هامش الافتتاح إن المركز يعد أكبر مراكز (ضمان) في الكويت وأكبرها لناحية عدد العيادات العاملة لتلبية احتياجات خدمات الرعاية الصحية.
وأضاف الصانع أن المركز يعد عنصرا أساسيا في خطة الشركة لتأسيس منظومة صحية متكاملة تشمل مستشفيات بسعة سريرة تبلغ 600 سرير ومراكز صحية للرعاية الأولية موزعة بجميع المحافظات لخدمة الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية.
وأوضح أن الشركة تعمل حاليا على إنهاء المتطلبات الخاصة بافتتاح مستشفيين في محافظتي الجهراء والأحمدي بداية الربع الأول من العام المقبل والتي سيتم تشغيلها بالتعاون مع الشركة الاسبانية (ريبيرا سالود) الخبيرة في تقديم الرعاية الصحية منذ أكثر من 30 عاما في اسبانيا وعدد من الدول.
وأفاد بأن شركة ضمان تعتبر أكبر مشروع من مشاريع خطة التنمية في دولة الكويت من إذ يصل رأس المال إلى 230 مليون دينار كويتي (نحو 690 مليون دولار أمريكي) وأول مبادرة لدعم القطاع الطبي في الكويت الذي يعتبر من "أكبر القطاعات استنزافا للموازنة العامة للدولة".
وقال الصانع إن (ضمان) ستعمل على رفع مؤشرات الرعاية الصحية وتحقيق نقلة نوعية للقطاع الصحي وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية إضافة إلى دعم التنوع الاقتصادي عبر الرعاية الصحية من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين من المقيمين العاملين في القطاع الخاص (مادة 18) وعائلاتهم.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة ثامر عرب في تصريح مماثل إن افتتاح المركز يعد خطوة نجاح جديدة على طريق استكمال منظومة (ضمان) الصحية سيتبعها خطوات أخرى للوصول إلى الهدف النهائي بتحقيق رؤية واستراتيجية الشركة في بناء وإدارة منظومة صحية شاملة ومتكاملة تشمل كافة النشاطات والخدمات الطبية من تأمين وعلاج ومتابعة وتوعية.
وذكر أنه أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في محافظة الأحمدي أن يحصلوا الآن بشكل أسرع على خدمات رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة بما في ذلك طب الأسرة وطب الأسنان وطب الأطفال.
وبين أن الشركة تشغل حاليا أربعة مراكز للرعاية الصحية الأولية في مناطق حولي والفروانية والجهراء والضجيج والتي تعمل حاليا كمراكز خاصة تستقبل جميع الفئات التي تحتاج خدمات الرعاية الصحية تمهيدا لافتتاح منظومة (ضمان) واستقبال الشريحة الأساسية التي ستستفيد من خدماتها.
ويمتد مركز (ضمان) الفحيحيل على مساحة 4660 متر مربع ويضم 30 عيادة لطب العائلة و 12 عيادة أسنان وخمس عيادات أطفال فضلا عن ثلاث غرف معالجة ومثلها للملاحظة وأربع غرف أشعة ومختبر وصيدلية.
وتعد (ضمان) مؤسسة الرعاية الصحية الاولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تعتمد على نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك بناء على الرغبة الأميرية السامية ضمن خطة التنمية الوطنية ورؤية (كويت جديدة 2035).
وتتولى تأسيس منظومة صحية متكاملة تشمل برامج التأمين الصحي وإنشاء وتشغيل شبكة من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات لتغطي جميع مناطق الكويت مع تطبيق أفضل الممارسات المهنية لتحقيق التنمية المستدامة في الرعاية الصحية والاستثمار في البنية التحتية للقطاع الصحي بناء على أفضل المعايير العالمية. (النهاية) ف ن ك / ه ث