A+ A-

سفير الكويت لدى السعودية: مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار أصبح نقطة التقاء عالمية موثوقة

الرياض - 29 - 10 (كونا) -- أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح اليوم السبت ان مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار أصبح نقطة التقاء عالمية موثوقة تجمع مسؤولين دوليين بالمستثمرين المطورين.
وقال السفير الشيخ علي الخالد في تصريح اثناء دعوته لعدد من رجال الاعمال الكويتيين المشاركين في المؤتمر بنسخته السادسة حيث استمع منهم لملاحظاتهم الايجابية والمميزات للاستثمار في المملكة وما رأوه من نجاح لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار خلال مشاركتهم فيه والفائدة الكبيرة من المؤتمر بالالتقاء مع المستثمرين ورجال الاعمال وقادة الشركات العالمية ما يفتح المجال أمامهم لفرص كثيرة وتسهيل ذلك من خلال مثل هذه اللقاءات.
وأشار الشيخ علي الخالد الى ان سفارة الكويت لدى المملكة تعمل على تقديم كافة التسهيلات لرجال الاعمال والمستثمرين الكويتيين في السعودية والتنسيق لذلك مع الجهات الحكومية في المملكة.
ولفت الى ان المشاركة الكويتية من القطاعين العام والخاص تؤكد الاهتمام الكبير بهذا المحفل العالمي في المنطقة والذي شهد حضورا عالميا كبيرا جدا يتعدى 6 الاف مشارك و500 متحدث بينهم رؤساء حكومات ومنظمات دولية ورؤساء شركات عالمية ما يؤكد الثقة التي حظي بها المؤتمر منذ انطلاقته ويشكل اثباتا على نجاحه فيما يطرحه والنتائج التي يخرج بها.
وأشار الى ان المؤتمر حظي باهتمام كبير من وسائل اعلام عالمية مرموقة حضرت الى العاصمة السعودية الرياض لكي تواكب هذا الحدث المهم وتنقل الصورة الكاملة له والاتفاقيات المهمة التي عقدت خلاله والمواضيع التي طرحها المتحدثون خلال قمم وجلسات المؤتمر.
وكانت الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض قد عقدت على مدى ثلاثة أيام من الثلاثاء 25 الى الخميس 27 أكتوبر الجاري تحت شعار (الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد) بحضور 6 الاف مشارك من دول العالم و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة من بينهم عدد من الحائزين على جائزة نوبل ورؤساء الشركات وكبار المستثمرين.
ومن الكويت شاركت الهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت بشخص العضو المنتدب غانم الغنيمان وكذلك (مجلس الأعمال الكويتي) في دبي والامارات الشمالية الذي حضر رئيسه المهندس فراس السالم. (النهاية) م د م / ر ج