A+ A-

منتخب الكويت يبدأ مشاركته الرسمية الأولى ببطولة العالم للبياثل والترياثل

أمين سر اللجنة الكويتية للخماسي الحديث فيصل الحمد مع رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ومدير التطوير في الاتحاد
أمين سر اللجنة الكويتية للخماسي الحديث فيصل الحمد مع رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ومدير التطوير في الاتحاد
مدريد - 28 - 10 (كونا) -- بدأ وفد من منتخب الكويت للخماسي (بنتاثلون) مشاركته في بطولة العالم للبياثل والترياثل التي تقام في البرتغال وذلك في أول مشاركة رسمية له في بطولة عالمية.
وقال أمين سر اللجنة الكويتية للخماسي الحديث ورئيس الوفد المشارك فيصل الحمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة إن هذه هي المشاركة الرسمية الأولى في تاريخ الكويت في هذه اللعبة وإن الفريق هو أول فريق ينشأ في الكويت تحت مظلة اللجنة الأولمبية.
وأضاف أن اللاعبين فاطمة بو شهري وأحمد الأمير شاركا في مسابقة البياثل (الثنائي) وحصلا على المركز التاسع بالمجموع الزمني فيما شارك اللاعبان أميرة المرضي وعبدالله العوضي في مسابقة الترياثل (الثلاثي) وحصلا على المركز ال 14 في الترتيب العام للمسابقة.
وذكر ان البطولة التي تقام في جزيرة (ماديرا) البرتغالية بدأت أمس الخميس وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل وتعتبر أحد سباقات الاتحاد الدولي للخماسي الحديث (بنتاثلون) كونها أكبر حدث في تاريخ البياثل والترياثل من حيث عدد اللاعبين المشاركين مع أكثر من 626 لاعبا ولاعبة من مختلف الجنسيات.
وقال الحمد إن لعبة الخماسي الحديث تنقسم إلى عدة سباقات هي الجري بالرماية (البياثل) والترياثل والتتراثلون والبنتاثلون لافتا إلى ان اللاعبين الكويتيين يشاركون في سباقي الثنائي (جري ـ سباحة ـ جري) والثلاثي (جري ـ رماية ـ سباحة) بنظام الفردي والفرق. (النهاية) ه ن د /