A+ A-

الاقتصاد الألماني يحقق نموا مفاجئا في الربع الثالث من العام رغم أزمة الطاقة

برلين - 28 - 10 (كونا) -- حقق الاقتصاد الألماني في الربع الثالث من العام الحالي نموا طفيفا بنسبة 3ر0 في المئة مقارنة بالربع الذي سبقه على الرغم من أزمة الطاقة المترتبة على الحرب في أوكرانيا.
واكد معهد الاحصاءات الألماني الاتحادي في تقرير نشر اليوم الجمعة من مقره بمدينة (فيسبادن) أن الارقام جاءت مخالفة لتوقعات خبراء المكتب الذين توقعوا تراجعا اكبر في اقتصاد ألمانيا بسبب ارتفاع اسعار مواد الطاقة على خلفية قطع روسيا امداداتها من الطاقة عن الاتحاد الأوروبي.
وقال التقرير إن النمو في الربع الثالث يأتي بعد نمو طفيف في الربع الثاني بنسبة 1ر0 في المئة الامر الذي يشير إلى قوة وثبات الاقتصاد الألماني بعد عامين من الاغلاق بسبب (كورونا) وازمة الطاقة المترتبة على الحرب في أوكرانيا.
وأوضح أن الرافد الاساسي لهذا النمو كان من قطاع الاستهلاك في أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من ناحية عدد السكان بواقع 82 مليون نسمة.
يشار إلى ان الحكومة الألمانية تتوقع نموا اقتصاديا بنسبة 4ر1 في المئة هذا العام وبنسبة 4ر0 في المئة العام المقبل.
وتعاني دول الاتحاد الأوروبي من أزمة طاقة متفاقمة على خلفية سياسة العقوبات والعقوبات المضادة بين الغرب وروسيا على خلفية الحرب الأوكرانية أو ما تسميها موسكو ب"العملية العسكرية الخاصة". (النهاية) ع ن ج / ن س ع