A+ A-

البيت الأبيض يدعو لاطلاق سراح امريكية محتجزة بروسيا بتهمة تهريب المخدرات

واشنطن - 25 - 10 (كونا) -- دعا البيت الأبيض اليوم الثلاثاء السلطات الروسية مجددا الى اطلاق سراح لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر الموقوفة بتهمة تهريب مخدرات.
وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان "نحن على علم بالأنباء الواردة من روسيا بمواصلة الاحتجاز غير القانوني لبريتني غرينر تحت ظروف لا تطاق بعد اخضاعها لإجراءات قضائية صورية أخرى اليوم".
وقال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان "واضحا جدا عندما شدد على ضرورة إطلاق سراح بريتني على الفور".
وأضاف أن الإدارة الامريكية دأبت على التواصل مع روسيا على مدى الأسابيع الماضية عبر كل القنوات المتاحة وبذلت قصارى جهدها لإعادة بريتني إلى الوطن وغيرها من الأمريكيين المحتجزين في روسيا بخاصة الجندي السابق بول ويلان".
وتابع أن "الرئيس أعرب عن استعداده لبذل جهود استثنائية واتخاذ قرارات صعبة لإعادة الأمريكيين إلى الوطن وقد نجحت إدارته في ذلك مع دول أخرى حول العالم". وكانت الحكومة الروسية قد أعلنت في يوليو الماضي أن نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينير قد تم ضبطها وبحوزتها "سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الحشيش" " مضيفة أنها "متهمة بتهريب كمية كبيرة من المخدرات" وهي جريمة يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات.
كما قضت محكمة روسية في عام 2020 بسجن الجندي السابق في البحرية الأمريكية بول ويلان مدة 16 عاماً مع الأعمال الشاقة بتهمة التجسس. (النهاية) ش ص / أ م س