A+ A-

(التأمينات): نعكف على تقديم حلول لضمان استمرار أنظمتنا على المدى البعيد

(التأمينات): نعكف على تقديم حلول لضمان استمرار أنظمتنا على المدى البعيد

الكويت - 25 - 10 (كونا) -- قالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إنها تعكف على تقديم حلول لضمان استمرار أنظمتها على المدى البعيد بالتعاون مع الجهات الأخرى في الدولة وتعمل جاهدة لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها عبر تطوير القوانين والمحافظة على استدامة أنظمتها.
وأوضحت المؤسسة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أنها لم تكن جزءا من عينة الدراسة الخاصة بقائمة (أفضل الأنظمة للمعاشات التقاعدية لعام 2022) طبقا لمؤشر (ميرسر CFA) لقياس مؤشر المعاشات التقاعدية العالمي.
وبينت أن (ميرسر CFA) تعد دراستها السنوية بناء على معايير محددة تشمل كلا من النزاهة والاستدامة والمواءمة بحيث يتم اختيار بعض الدول ضمن هذه الدراسة وعرض نتائجها في نطاق الدول التي تم اختيارها دون غيرها إذ اختارت الدراسة هذه السنة دولتين عربيتين فقط هما المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
ولفتت إلى أن ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من مواقع إخبارية من أن الدراسة أظهرت دولة الكويت خارج قائمة (أفضل الأنظمة للمعاشات التقاعدية) بسبب عدم استدامة نظامها التقاعدي "غير صحيح" لعدم شمول الدراسة بيانات دولة الكويت. (النهاية) م ر ف / ن و ف