A+ A-

مجلس الأمة يوافق على تأجيل النظر بمشروعات قوانين ميزانيات الوزارات والجهات الحكومية للجلسة المقبلة

جلسة مجلس الأمة
جلسة مجلس الأمة
الكويت - 25 - 10 (كونا) -- وافق مجلس الأمة على تأجيل النظر في مشروعات قوانين ربط ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية والجهات الملحقة والجهات المستقلة إلى جلسة المجلس العادية يوم الثلاثاء المقبل بالتوافق بين رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية الدكتور عادل الدمخي والحكومة.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي اليوم الثلاثاء في مداخلة له بعد انتهاء مناقشة النواب مشروعات القوانين إن "الحكومة تطلب سحب تقارير لجنة (الميزانيات) البرلمانية".
وأعرب الوزير العجمي عن الشكر والتقدير لنواب مجلس الأمة على الملاحظات والاقتراحات مبديا اهتمام الحكومة بكل الملاحظات حيث ستتم دراستها والتنسيق بشأنها مع اللجنة البرلمانية.
وأكد أهمية التعاون بين السلطتين بما يحقق تطلعات المواطنين قائلا إنه "خير دليل على حرص الحكومة في تفعيل التعاون هو انتظار عرض الموازنة على المجلس لتمكينه من حقه في مناقشة الميزانية وابداء الملاحظات بشأنها آملين أن يستمر هذا التعاون المثمر بين السلطتين والتنسيق لما فيه مصلحة الجميع".
وكان وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد قال في مداخلة له ردا على ملاحظات وتساؤلات النواب أثناء المناقشة إن برنامج عمل الحكومة القادم أساسه رفاهية المواطن الكويتي فهي تسعى لوضع خطط إصلاح اقتصادية ومالية.
وأضاف الوزير الرشيد أن أساس الإصلاح الاقتصادي تحقيق رفاهية الإنسان من تعليم وصحة ودخل ومختلف الخدمات الرئيسية والحكومة تولي ذلك جل اهتمامها بناء على توجيهات سامية من القيادة السياسية العليا وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وذكر أن ملاحظات النواب محل اهتمام وتقدير ونحن نمد يد التعاون مع مجلس الأمة معربا عن خالص الشكر للجنة الميزانيات والحساب البرلمانية ونواب مجلس الأمة على ما أبدوه من آراء وملاحظات.
ورفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة المجلس الخاصة بعد انتهاء المناقشة وقرار المجلس بتأجيل النظر في مشروعات قوانين ميزانيات الوزارات والجهات الحكومية. (النهاية) ن ش / ع ع / ت ب