A+ A-

(الداخلية): ضبط نحو مليون قرص لاريكا و386 زجاجة خمر وكمية من المواد المخدرة

الكويت - 24 - 10 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية اليوم الإثنين قيام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط نحو مليون قرص لاريكا و4 كيلو غرامات من المواد المخدرة و 386 زجاجة خمر وكمية من أقراص الكبتاغون.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح قام بزيارة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للاطلاع على الضبطية.
وأعرب الشيخ طلال الخالد وفق البيان عن شكره وتقديره لرجال (مكافحة المخدرات) على جهودهم المخلصة في التصدي بكل قوة وحزم لتجار المواد المخدرة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بث السموم التي تستهدف أبناء المجتمع.
وأشاد بقدرة رجال الأمن على التصدي لكل أساليب ترويج المواد المخدرة وتوجيه الضربات المستمرة لتجار المخدرات داعيا إلى المزيد من اليقظة وتكثيف التحريات لضبط المهربين والمروجين لهذه الآفة.
وأشار إلى "توجه الحكومة لإنشاء مصحات عالمية بقيادة كادر طبي متخصص للتأهيل السلوكي والنفسي في معالجة مرضى الإدمان وذلك بسرية تامة حتى يعودوا إلى المجتمع أعضاء فاعلين".
واستمع الشيخ طلال الخالد خلال الزيارة إلى شرح مفصل من الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس عن طريقة ضبط الكمية والجهود التي بذلتها الإدارة بعد ورود معلومات من أحد المصادر السرية تفيد بحيازة شخصين على كمية كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية للمتاجرة فيها.
وبين اللواء الدواس انه بعد تكثيف التحريات وجمع المعلومات واستصدار الإذن القانوني اللازم من النيابة العامة تم ضبطهما وبحوزتهما الممنوعات إضافة إلى مبالغ مالية حصيلة البيع. (النهاية) ح م د / خ د ع