A+ A-

المستشار الألماني: إعادة إعمار أوكرانيا تمهد لانضمامها إلى الاتحاد الأوروبي

برلين - 24 - 10 (كونا) -- اعتبر المستشار الألماني اولاف شولتس اليوم الاثنين أن إعادة إعمار أوكرانيا بعد انتهاء الحرب تعد تمهيدا لانضمام البلد الأوروبي الشرقي الى الاتحاد الأوروبي.
وقال شولتس في مؤتمر اقتصادي ألماني - أوكراني في برلين إن إعادة اعمار أوكرانيا لا سيما البنية التحتية وقطاع الخدمات اللوجستية بشكل يجعلها مرتبطة لوجستيا بالاتحاد الأوروبي ستساعد على تحقيق هدف انضمامها الى التكتل الأوروبي.
واضاف رئيس الحكومة الالمانية ان إعادة البناء والاعمار في اوكرانيا تعد استثمارا للقطاع الخاص وعلى "أي شركة تريد الاستثمار في أوكرانيا يجب ان تعرف مسبقا انها تستثمر في بلد أوروبي يعتبر جزءا من السوق الأوروبية ومنظومتها.
وأشاد بالشركات الألمانية التي تستثمر في أوكرانيا مبينا ان اكثر من ألفي شركة ألمانية تستثمر على الأراضي الأوكرانية وان آلاف الشركات الأخرى تنوي العودة إلى الاستثمار هناك.
وطالب شولتس الحكومة الأوكرانية بتوفير الظروف المناسبة لمناخ الاستثمار مؤكدا ان الامر يتطلب محاربة الفساد وسيادة دولة القانون وتحلي السلطات الأوكرانية المعنية بمزيد من الشفافية.
وتأتي تصريحات المستشار الألماني في خطاب له أمام مؤتمر اقتصادي ألماني - أوكراني وقبل يوم واحد من استضافة برلين مؤتمرا دوليا على مستوى الخبراء لبحث سبل وآليات إعادة إعمار أوكرانيا.(النهاية) ع ن ج / م ع ا