A+ A-

بنك وربة يحقق 6ر15 مليون دينار أرباحا صافية في تسعة أشهر

بنك وربة يحقق 6ر15 مليون دينار أرباحا صافية في تسعة أشهر
الكويت - 22 - 10 (كونا) -— أعلن بنك وربة تحقيقه 6ر15 مليون دينار كويتي (نحو 4ر51 مليون دولار امريكي) أرباحا صافية في التسعة الاشهر الاولى من العام الحالي بنسبة نمو 70 في المئة بالفترة ذاتها من العام الماضي بربحية للسهم الواحد بلغت 32ر6 فلس.
وقال البنك في بيان صحفي اليوم السبت إن صافي إيرادات التمويل ارتفع في التسعة شهور من عام 2022 الى 8ر36 مليون دينار (نحو 4ر121 مليون دولار) بنسبة نمو بلغت 1ر6 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وأضاف أن رصيد مديني التمويل في 30 سبتمبر 2022 ارتفع الى 3 مليارات دينار (نحو 9ر9 مليار دولار) بزيادة قدرها 580 مليون دينار (نحو 9ر1 مليار دولار) وبنسبة زيادة 5ر23 في المئة عن العام السابق 2021.
وأشار الى تحقيقه نموا ملحوظا لإجمالي الموجودات إذ بلغ رصيد اجمالي الموجودات 165ر4 مليار دينار (نحو 7ر13 مليار دولار) بنهاية الشهور التسعة الاولى من 2022 وبنسبة نمو بلغت 31ر16 في المئة عن العام السابق.
واوضح أن معدل كفاية رأس المال بلغ 7ر16 في المئة متخطيا الحد الأدنى المطلوب من الجهات الرقابية وهي نسبة تؤكد على متانة المركز المالي ل(وربة).
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة البنك حمد الساير قوله إن الارباح المحققة تؤكد تمتع البنك بمركز قوي يؤهله للاستفادة من النمو المستمر في قطاع التمويل الشخصي والارتفاع المتوقع في ترسية المشاريع مضيفا أن البنك مستمر في جهود تعظيم الربحية والعائد على حقوق المساهمين والحفاظ على أداء تشغيلي قوي.
وأوضح الساير أن (وربة) حافظ على معدلات متميزة فيما يتعلق بالعائد على الموجودات والعائد على حقوق المساهمين وترشيد المصروفات وتعظيم الربحية وتحسين مؤشرات جودة الأصول ومعدلات تغطية الديون المتعثرة من المخصصات مشيرا إلى أن البنك يتمتع بنسب سيولة كبيرة وقاعدة رأسمالية متينة تدعم نمو أعماله.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في البنك شاهين الغانم وفق البيان إن التوقعات الاقتصادية الإيجابية للكويت وبيئة التشغيل الأقوى انعكستا بشكل جيد على نتائج (وربة) وستوفران دفعة كبيرة للتركيز الإستراتيجي الكبير للبنك على السوق المحلي مع توقعات بتحقيق معدلات نمو مستدام.
وبين الغانم أن (وربة) سيواصل العمل على تنفيذ محاور إستراتيجيته المؤسسية التي تركز على تنويع عروض البنك وتوسيع محفظته من خلال الاستثمار في الابتكار والرقمنة والموارد البشرية المختصة معتمدا على قاعدة مالية متينة وأصول مستقرة. (النهاية) م ف س / أ م ح