A+ A-

مسؤول يمني: هجوم حوثي ب(مسيرتين) استهدف ميناء (الضبة) النفطي

عدن – 21 – 10 (كونا) -- أعلن محافظ (حضرموت) اليمنية مبخوت بن ماضي أن ميناء (الضبة) الخاص بتصدير النفط الخام اليمني تعرض اليوم الجمعة لهجوم بمسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيات الحوثي أثناء تواجد سفينة نقل يونانية في الميناء دون حدوث أي أضرار.
وقال بن ماضي في تصريح صحفي مسجل إن الضربة الأولى كانت عند الساعة الثانية وخمس دقائق بعد الظهر (بالتوقيت المحلي) ووقعت بين السفينة وعوامة الميناء وبعدها بربع ساعة كانت الضربة الثانية مشيرا إلى أنها كانت أكثر قربا من السفينة.
وأضاف أن هذا الهجوم جاء بعد تهديدات حوثية تلقتها وزارة النقل اليونانية وقد تم إبلاغ مالكي السفينة الذين أبلغوا بدورهم شركة (بترومسيلة) اليمنية المنتجة.
وأوضح بن ماضي أنه كان مفترضا دخول السفينة قبل أسبوع لكنها تأخرت خارج المياه الإقليمية جراء تلك التهديدات.
وأشار إلى أن السلطات المعنية اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة حيث تم إبعاد السفينة 12 ميلا خارج المياه الإقليمية وإيقاف ضخ النفط من شركة (بترومسيلة) وإبعاد كثير من العمال في الميناء حتى يتم ترتيب إجراءات أمنية لعودة السفينة مرة أخرى واستئناف العمل.
وكشف عن هجوم آخر استهدف ميناء (النشيمة) النفطي بمحافظة (شبوة) قبل يومين بطائرتين مسيرتين دون أن ينجم عنه أي أضرار.
ولفت بن ماضي إلى أن مصدر التهديدات والهجمات هو ميليشيات الحوثي من (صنعاء) وبحسب التقرير الأولي فإن إطلاق المسيرتين كان من منطقة بين محافظتي (مأرب) و(الجوف).
وأكد أن السلطة المحلية في (حضرموت) ستتخذ الإجراءات مع الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث واستئناف تصدير النفط. (النهاية) س ن ص / م م ج