A+ A-

الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس الخليجية يعتمد 38 مشروع لائحة فنية خليجية

الرياض - 19 - 10 (كونا) -- اعتمدت اللجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها الرابع اليوم الأربعاء 38 مشروع لائحة فنية خليجية في مختلف مجالات التقييس.
وقد ترأس اجتماع اللجنة وزير التجارة ووزير الإعلام المكلف السعودي (رئيس الدورة الحالية) ماجد القصبي حيث أكد في كلمته أهمية أنشطة التقييس في تعزيز التكامل والتعاون بين دول المجلس بما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتسهيل حركة التجارة البينية وممارسة الأعمال.
وأعرب عن أمله أن تساهم جهود هيئة التقييس وأجهزة التقييس بدول المجلس في تحقيق البنية التحتية للجودة وحماية المستهلك الخليجي.
وأطلعت اللجنة الوزارية خلال الاجتماع على عرض مرئي قدمه رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون حول أنشطة الهيئة وإنجازاتها المتحققة خلال الفترة الممتدة من أكتوبر 2021 وحتى سبتمبر 2022 في مجالات المواصفات والمقاييس والمطابقة وبناء القدرات الفنية وتعزيز العلاقات الإقليمية والدولية ونقل المعرفة وتبادل الخبرات مع كافة الأطراف المعنية بأنشطة التقييس.
وقد ترأس وفد دولة الكويت المشارك وكيل وزارة التجارة والصناعة بالتكليف محمد العنزي بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليجي الدكتور نايف الحجرف ووزير الصناعة والتجارة اليمني محمد الأشول ورئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون سعود الخصيبي.
يذكر أن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون تمارس نشاطها في مجالات التقييس المختلفة بهدف توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بدول المجلس وبما يساهم في تنمية التجارة بينها وحماية المستهلك والبيئة والصحة العامة وتشجيع الصناعات والمنتجات الخليجية بما يحقق دعم الاقتصاد الخليجي. (النهاية) م د م / س ع م