A+ A-

كوريا الجنوبية والسعودية تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات صناعية جديدة

طوكيو - 17 - 10 (كونا) -- اعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية ان كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية اتفقتا اليوم الاثنين على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الهيدروجين والترفيه وغيرهما من الصناعات الجديدة إضافة إلى الاقتصاد الكلي.
وقالت الوزارة في بيان انه تم التوصل الى الاتفاق خلال اجتماع افتراضي بين وزير الصناعة الكوري الجنوبي لي تشانغ - يانغ ووزير الاستثمار السعودي خالد الفالح في وقت سابق من اليوم.
ولفت البيان الى أن الجانبين اتفقا على ان البلدين حققا "إنجازا عمليا" في مجالات مختلفة مثل الطاقة والقطاع الرقمي والبنية التحتية الذكية والرعاية الصحية من خلال المناقشات النشطة عبر منصة (لجنة رؤية 2030) التي تأسست عام 2017.
وذكرت الوزارة انه بناء على النتائج اتفق الوزيران ايضا على سرعة عقد جولة رابعة من اجتماع اللجنة لاستكشاف مشاريع مشتركة جديدة بما في ذلك تلك المتعلقة بالانتقال الى نظام اقتصادي خال من الانبعاثات الكربونية والمحتوى الرقمي.
وتعهد الجانبان بالارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي بينهما مع احتفال البلدين بالذكرى ال60 لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية هذا العام.(النهاية) م ك / ا ب خ