A+ A-

السعودية تستضيف منتدى خليجيا لرواد الأعمال الثلاثاء المقبل

الرياض - 16 - 10 (كونا) -- تستضيف العاصمة السعودية الرياض بعد غد الثلاثاء أعمال المنتدى الخليجي لرواد الأعمال بنسخته الثانية بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) السعودية ومشاركة العديد من رواد الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد أن المنتدى يقام تحت رعاية وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي وبحضور عدد من قادة التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.
وبينت أن المنتدى يستهدف رواد الأعمال الخليجيين والجهات الداعمة لريادة الأعمال وحاضنات ومسرعات الأعمال والجهات التمويلية في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التوسع خليجيا.
وأشارت الوكالة إلى أن النسخة الثانية من المنتدى تسعى إلى تحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة على التعمق في أنشطتهم التجارية والوصول إلى الفرص الاستثمارية والاستفادة من التجارب الريادية الخليجية الناجحة إضافة إلى تبادل الخبرات بين القائمين على تطوير القطاع ومناقشة تحدياته والتعرف على الفرص التمويلية المتاحة والبدائل وأنسب الحلول لمواجهة التحديات وتشجيع الابتكار لتعزيز النمو الاقتصادي.
ولفتت إلى أن فعاليات المنتدى تتضمن لقاءات وجلسات عدة منها (تجربة دول المجلس في حاضنات الأعمال) و(بحث ممكنات بيئة التمويل والاستثمار الجريء لرواد الأعمال في دول مجلس التعاون) و(أثر ريادة الأعمال والابتكار في الأمن الغذائي والبيئي لدول مجلس التعاون) والاطلاع على (الفرص الريادية لرواد الأعمال في الخليج) و(التحديات التي تواجه رواد الأعمال) و(التوسع في دول الخليج ومعرفة التسهيلات المتاحة لرواد الأعمال).
وأضافت أن فعاليات المنتدى تتضمن زيارات وجولات ميدانية يتعرف خلالها الضيوف المشاركون عن قرب على أهم معالم البيئة الريادية في المملكة إلى جانب برنامج متكامل لرواد الأعمال يشمل جلسات حوارية وورش عمل وحلقات نقاش في حين يختتم باللقاء السنوي لوزراء التجارة والصناعة في نقاش مفتوح مع رواد الأعمال. (النهاية) م د م / م ع ع