A+ A-

مؤسسة التمويل الدولية تتعهد بتقديم 400 مليون دولار للأردن لتحلية المياه

عمان - 16 - 10 (كونا) -- أعلن الأردن اليوم الأحد أن مؤسسة التمويل الدولية (الذراع الاستثماري بمجموعة البنك الدولي) تعهدت بتقديم مبلغ 400 مليون دولار قرضا استثماريا للأردن لتمويل مشروع الناقل الوطني للمياه - تحلية مياه خليج العقبة ونقلها إلى العاصمة عمان.
وذكرت وزارة التخطيط الأردنية في بيان لها أن ذلك جاء خلال لقاء وزير التخطيط ناصر الشريدة والمدير المنتدب ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية مختار ديوب في واشنطن.
وبحث الجانبان خطط مؤسسة التمويل الدولية لزيادة استثماراتها ودعم القطاع الخاص الأردني لمساندة جهود التنمية وخلق فرص العمل أمام الشباب والمرأة.
وأشار البيان إلى أن وزير التخطيط الأردني استعرض خلال اللقاء قانون الاستثمار الجديد الذي يحدد ملامح الاستثمار في الأردن ويعزز مبادئ العدالة والشفافية مع المستثمرين ويخفف القيود الإدارية وتقديم إعفاءات وحوافز للمشاريع الاستثمارية.
ويهدف الأردن ضمن رؤيته للتحديث الاقتصادي إلى جذب استثمارات بقيمة 55 مليار دولار بحلول 2033 ويأتي في هذا الإطار مشروع الناقل الوطني بالأردن الذي يهدف لإيجاد مصادر مياه محلية تسد العجز في بلد يعد واحدا من أفقر دول العالم في مصادر المياه الصالحة للشرب. (النهاية) أ ب / ه س ص