A+ A-

ولي العهد السعودي ورئيس جنوب افريقيا يعقدان جلسة مباحثات رسمية

الرياض - 15 - 10 (كونا) -- عقد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس جنوب افريقيا سيريل رامافوزا جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون في مختلف المجالات بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وقالت وكالة الانباء السعودية اليوم السبت ان ولي العهد السعودي ورئيس جنوب أفريقيا شهدا مراسم تبادل اتفاقية وبرنامج تعاون ومذكرات تفاهم ثنائية بين البلدين.
وبينت الوكالة انه تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء جنوب أفريقيا الحكومية ومذكرة تفاهم بين حكومة البلدين للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر وأخرى بين هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة السعودية ووزارة التجارة والصناعة والمنافسة في جنوب أفريقيا للتعاون في مجال اختصاصاتهما ومذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأشارت الى انه تم توقيع مشروع مذكرة تفاهم بشأن دراسة إنشاء صندوق استثماري مشترك ومذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين للتعاون الفني بالمجالات الزراعية والثروة السمكية والاستزراع المائي ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التنمية الاجتماعية واتفاقية تعاون بين البلدين في مجال النقل البحري ومذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات البحارة وكذلك مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة وبرنامج تعاون فني بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ومكتب المواصفات الجنوب أفريقي.
وأضافت الوكالة انه تم ايضا توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية ومؤسسة التسليح في جنوب أفريقيا للتعاون في مجال الاستحواذ العسكري ومشروع مذكرة تفاهم بين بنك التصدير والاستيراد السعودي وشركة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا ومشروع مذكرة تفاهم بين هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومركز (منتك) للأبحاث وتقنية المعادن للتعاون في مجالات علوم الأرض الجنوب افريقية ومشروع مذكرة تفاهم بين هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومجلس العلوم الجيولوجية للتعاون في مجلات علوم الأرض الجنوب افريقية. (النهاية) م د م / ر ج